-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متابعة 5 آلاف شخص قضائيا ووضع 1647 مركبة في المحشر

جزائريون خرقوا الحجر بالزيارات وصلاة العيد بالعمارات والأحياء والمقابر

نوارة باشوش
  • 2458
  • 11
جزائريون خرقوا الحجر بالزيارات وصلاة العيد بالعمارات والأحياء والمقابر
الشروق أونلاين

أحالت مصالح الأمن الوطني خلال يومي العيد أزيد من 5 آلاف شخص على العدالة بتهمة مخالفة تدابير الحجر المنزلي للحد من انتشار وباء كورونا، فيما أخضعت قرابة 10 آلاف شخص و5440 مركبة و911 دراجة نارية، تم فيها تحويل 1647 مركبة و602 دراجة على المحشر.

وفي تفاصيل كشف عنها العميد رابح زواوي، رئيس مكتب الاتصال بمديرية الأمن العمومى بالمديرية العامة للأمن الوطني الثلاثاء لـ”الشروق”، والذي أكد أن مصالح الأمن الوطني طبقت التعليمات بصرامة للحفاظ على حياة المواطنين، فإنه تنفيذا للإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كوفيد 19 وتطبيقا لتدابير الحجر الصحي المنزلي ابتداء من الواحدة زوالا إلى غاية السابعة صباحا خلال يومي العيد، فإن مصالح الأمن الوطني عبر كامل ولايات الوطن أخضعت الأشخاص 9698 شخص للمراقبة، تم فيها إحالة 5319 منهم على الجهات القضائية المختصة إقليميا.

أما فيما يتعلق بالمركبات يقول العميد زواوي، فقد أخضعت مصالح الشرطة عبر الـ48 ولاية، 5440 مركبة للمراقبة، أسفرت عن وضع 1647 مركبة في المحشر، فيما راقبت 911 دراجة نارية، حولت 602 منها على المحشر، مع تحرير محاضر ترسل مباشرة إلى الجهات القضائية.

بالمقابل، فقد سجلت مصالح الشرطة والدرك خرق عدد معتبر من المواطنين لإجراءات الحجر المنزلي، يومي العيد وقام البعض بالتنقل لمعايدة عائلاتهم والأصدقاء بمركباتهم ودراجاتهم النارية، فيما أدى البعض القليل صلاة العيد بأسطح وساحات العمارات والأحياء شعبية، كما حاول آخرون الدخول إلى المقابر لزيارة موتاهم والترحم عليهم، إلا أن المصالح الأمنية حالت دون ذلك.

ومعلوم أن وكلاء الجمهورية لدى جميع محاكم الوطن، قد أعطت تعليمات للضبطية القضائية المتمثلة في مصالح الدرك والشرطة، بتنفيذ مضمون المرسوم التنفيذي الصادر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، المتعلق بتطبيق الأحكام المتعلقة بالحجر المنزلي للوقاية من وباء كورونا، حيث إن مخالفة هذا القرار ستضع المعني تحت طائلة المادة الـ459 و459 مكرر من قانون العقوبات والمعدلة بالقانون رقم 06-20 المؤرخ في 28 أفريل 2020.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 9 : وما علاقة كلامك " ليس بالضرورة كل مايصلح في فرنسا يصلح للجزائر أليست الجزائر مستقلة " بالموضوع الذي يتحدث عن المقال تحت عنوان : جزائريون خرقوا الحجر بالزيارات وصلاة العيد بالعمارات والأحياء والمقابر ???? وهل الحجر الصحي وارتداء الكمامات ... made in france ??? ومن قال لك أننا نقلد فرنسا ??? أم أنك لا تعلم بأن كل دول العالم طبقت نفس التدابير : ارتداء الكمامات والحجر صحي والتباعد الاجتماعي......... باستثناء دول قليلة جدا نراها اليوم تدفع ثمنا باهضا لتعنتها وعلى رأسها الولايات المتحدة

  • فريد

    جمهورية الجهل كلام في بلاصتو الله يعطيك الصحة و الفئة الاولى التي تكلمت عنها هي سبب خراب الجزائر

  • نحن هنا

    ليس بالضرورة كل مايصلح في فرنسا يصلح للجزائر أليست الجزائر مستقلة؟

  • جمهورية الجهل المقدس

    للأسف نحن نعيش في بلد بمجتمعين :
    مجتمع أغلبية : جهل وبلطجة لا قيم ولا مبادئ ولا أخلاق .. قنابل بشرية تشكل خطر دائم للأمن والهدوء والطمأنينة ...الخ
    مجتمع أقلية : وعي وانضباط وأخلاق ... لكن لا حول لهؤلاء ولا قوة أمام الأغلبية

  • جزائر العجائب

    متابعة 5 آلاف شخص قضائيا ووضع 1647 مركبة في المحشر ... هذه الأرقام لا تساوي الا 1 % من الأرقام الحقيقية للذين خرقوا الحجر الصحي ... وأجزم أن هذه الأرقام لا تمثل سوى عدد الذين خرقوا الحجر في مدينة واحدة

  • Prince of venezuela

    الرجاء إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد وزير لم يحترم قواعد التباعد و لا تعليمات الحكومة بعدم زيارة الأهل و الأحباب كما أخذ صورا مع أشخاص لا يرتدون كمامات يجب إعطاء القدوة للشعب في السلوك أو العقاب عندها سترجع ثقة الشعب في دولته.

  • حفيذ ابن باديس

    موتوا بغيضكم

  • حفيذ ابن باديس

    هذا ليس حجر هذه حرب ضد الدين حيا الله كل من خرق في أيام تلعيد، حيا الله من أحيا سنة صلاة العيد رغم انف الاعداء.

  • معمر

    هؤلاء _وليس كل الشعب _ بسلوكهم وانحرافهم وخروجهم عن القانون يقولون احكمونا بالعصا فنحن لانستطيع ان ننضبط ونتربي الا بالعصا ...وكاين بعض الناس تاع لهو وخرجات لايخشون لا من الكورونا ولا من الله وعلاجهم العصا لمن عصا كما كنا في السبعينات البوليس يضرب والشنببيط يضرب ..حتى اصبح الناس منضبطين يحترمون القانون ويخافون من العقوبات

  • منير

    "جزائريون خرقوا الحجر" ! وشاية أم ماذا ؟

  • محمد☪Mohamed

    ننتظر 14 يوم ..
    c’est-à-dire le délai entre l’infection par le virus et l’apparition des premiers symptômes de COVID-19
    لنا الحق نقولُ شعب متخلف , هذيك تاع شعب عظيم خلاص ماتو أو هجرو لم يبقى غير المتخلف.