-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهمه القضاء المغربي بالانتماء لمجموعة ارهابية

جزائري مقيم ببلجيكا يحكم عليه بـ 10 سنوات سجنا

الشروق أونلاين
  • 1155
  • 0
جزائري  مقيم  ببلجيكا  يحكم  عليه  بـ  10  سنوات  سجنا

قضت محكمة مغربية مختصة في قضايا الإرهاب بمدينة سالة المحاذية للرباط، ليلة الخميس إلى الجمعة، على الجزائري المدعو “بن رابح .ب” البالغ من العمر 44 سنة، بعشر سنوات سجنا “كان يخطط لأعمال إرهابية في إطار شبكة إرهابية يتزعمها المغربي البلجيكي، عبد القادر بليراج” .

  • الجزائري بن رابح، طرد من بلجيكا باتجاه المغرب، في سبتمبر الماضي، تبعا لمذكرة توقيف دولية صدرت يوم 18 مارس 2008. علما أن قضاة ومسؤولين بلجيكيين تنقلوا، الأربعاء الماضي، الى المغرب وتحادثوا مع نظرائهم المغاربة المكلفين بملف بليراج، حسب ما نقلته وكالة الأنباء‭ ‬الفرنسية،‭ ‬وأفاد‭ ‬نفس‭ ‬المصدر‭ ‬أن‭ ‬رئيس‭ ‬المجموعة‭ ‬المغربي‭ ‬البالغ‭ ‬من‭ ‬العمر‭ ‬50‭ ‬سنة،‭ ‬تورط‭ ‬في‭ ‬اغتيال‭ ‬6‭ ‬أشخاص‭ ‬ببلجيكا،‭ ‬نهاية‭ ‬الثمانينات‭ ‬وبداية‭ ‬التسعينيات،‭ ‬وهو‭ ‬ما‭ ‬أنكره‭ ‬المعني‭ ‬المتهم‭ ‬جملة‭ ‬وتفصيلا‭. 
  • ويشار أن المغربي بليراج تم توقيفه يوم 18 فيفري 2008 بالمغرب، مع مجموعة كبيرة من رفقائه وبحوزتهم أسلحة نارية، وحسب صحف مغربية وأخرى بلجيكية، فإن بليراج قد وظف لمصالح الاستخبارات البلجيكية، وقد نطقت المحكمة في نفس القضية، بأحكام من سنة واحدة إلى 34 عاما سجنا،‭ ‬في‭ ‬حق‭ ‬المجموعة‭ ‬التي‭ ‬يقودها‭ ‬بليراج،‭ ‬وهو‭ ‬ما‭ ‬أيدته‭ ‬محكمة‭ ‬سالة‭.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!