الجزائر
اتهم أمين عام منظمة المجاهدين بكتابة بيانات ضد الحزب

جميعي: سعيد بوتفليقة هو من كان يسير الأفلان بالهاتف

ح.م
محمد جميعي الأمين العام للأفلان

كشف محمد جميعي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، مساء الأحد، إن سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق، هو من كان يسير الحزب بالهاتف خلال السنوات الأخيرة.
وأكد جميعي في حوار مع قناة “الشروق نيوز”، إنه منذ 2016 وبالضبط في فترة قيادة كل من جمال ولد عباس ومعاذ بوشارب كان الحزب يسير بالهاتف ويتم تنصيب القيادة وإقالتها من رئاسة الجمهورية.
وأوضح أن مستشار الرئيس (شقيقه السعيد بوتفليقة) كان يسير الأفلان بالهاتف، وهو من كان يضع القيادة.. هذا مؤكد والأمر لا يتم حتى في اجتماعات وإنما بالهاتف فقط”.
وحسبه “فالحزب كان مختطفا ولم يكن يحكم البلاد”، وأن الأفلان تعرض منذ نهاية عهد الحزب الواحد، إلى عدة ضغوطات وتهميش لكنه وقف مع الدولة على حد تعبيره.

دعوات حل الأفلان صادرة عن شخص واحد في منظمة المجاهدين

من جهة أخرى قال محمد جميعي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، مساء الأحد، أن الدعوة لحل الأفلان التي صدرت عن منظمة المجاهدين، هي بيانات صادرة عن شخص واحد هو الأمين العام بالنيابة الذي لا يمثل سوى نفسه على حد تعبيره.
وأكد إن “بيانات منظمة المجاهدين في نظرنا هي بيانات لشخص واحد (الأمين العام بالنيابة محند أوعمر)، لا يمثل إلا نفسه وليست المرة الأولى التي صدرت، لأنه هاجم سابقا حزب جبهة التحرير الوطني وهاجم مناضليه”.
وكانت المنظمة قد أصدرت، قبل أيام، بيانا تدعو فيه إلى حل الحزب، وإحالة جبهة التحرير على المتحف وجعل إسمه ملكا لكل الجزائريين، بعد أن أصبح حسبها يستغل من قبل أشخاص لتحقيق مصالحهم الشخصية.
وبرأي الأمين العام للأفلان فإن ما صدر عن المنظمة “مغالطات من شخص نحترمه لأنه مجاهد وهو من أعدائها التقليديين منذ الاستقلال وهو ينتمي إلى أحد الأحزاب المنافسة لحزبنا في الساحة، والمجاهدون الذين ينتمون إلى الأفلان وهم الأغلبية داخل المنظمة عبروا عدة مرات عن تبرؤهم من هذه الدعوات”.
وعبر المتحدث عن رفض التخلي عن إسم الجبهة وتأسيس حزب جديد بالقول “يجب أن نفرق بين جبهة التحرير الوطني وحزب جبهة التحرير الوطني ولا وجود لمبررات للتخلي عن اسمه”.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/395239381135155/?__xts__%5B0%5D=68.ARCIrb8asUHpCJbj4MIcYJIQL5lgtLXKXKVozXpWoI-BUJuvw7hSat6AF478Ov_cQXoIhc9I4zEPiA9bpbWFxqHQaAte_9G8OApmnHLB0JkhLLDz0n7gCG-ICEbmJGlAaPOA_2WY_lDL-TUbEpb1Hn78o_o1x7svo1MWI4IxUk9WetIYHc3NFIpk3WufoBFPXHqe31uAjlMmWZaYFvnZfdW6CslFy1t6RGVNbyqWfvQLN9Lkh3mkgKeS3Ntm7lRwGfTGIqUpYvjP-6LLqoSy51PDbf0mUSTfBar5hgME2grLR-uMXr2Y42XFxYU_Sw_4qVhpXsFmxhHD0IiaQLR–lJV9nYfODNnX9CVYM6cjiuIZFpjN324ckms7reC1yo&__tn__=-R

مقالات ذات صلة