-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من أجل توفير الجهد والوقت

جهزي نفسك ومطبخك لاستقبال رمضان بهذه الطرق؟

إيمان بوخاتم
  • 1528
  • 2
جهزي نفسك ومطبخك لاستقبال رمضان بهذه الطرق؟
ح.م

 أيام قليلة ويحل شهر رمضان المبارك، وهي المناسبة التي لا تتوانى فيها المرأة عن التحضير الحثيث لاستقبال هذا الضيف العزيز بتنظيف المنزل وترتيبه وشراء بعض الأشياء التي تراها ضرورية لمطبخها والتي تمكنها من ربح الوقت والجهد وتنظيم طريقة عملها، خصوصا إذا كانت موظفة تقضي أغلب ساعات يومها خارج المنزل، وعندما تعود إليه  تدخل في سباق مع الزمن من أجل تحضير مائدة إفطار تسيل لعاب عائلتها الصغيرة والكبيرة. .

ولهذا سنعرض في هذا الموضوع بعض النصائح والحيل التي قد تسهل عليك تحضير الفطور والسحور طوال الشهر  الفضيل بكل أريحية.

– أول ما عليك القيام به هو تجهيز المطبخ بما أنه المكان الذين ستقضين فيه أغلب ساعات يومك، قومي أولا بتنظيفه وإعادة ترتيب جميع أغراضه كأن تضعي الأواني التي قررت استعمالها للتقديم في الرفوف الأمامية، وتخلصي من كل الأدوات المكسورة أو التي لم تستعمليها منذ فترة طويلة.

– قومي بتنظيف الثلاجة والمجمد وتأكدي من صلاحية كل ما فيهم ثم أعيدي ترتيبهم حسب المواد التي ستحتاجينها مع كتابة اسم كل صنف على الكيس، وتخلصي من تلك التي ترينها لم تعد نافعة للاستهلاك.

– ضعي قائمة بالمواد التي نفذت من مطبخك وعليك شرائها قبل حلول الشهر الفضيل  حسب حاجياتك ودون إسراف.

– رتبي المواد الغذائية التي قمت بشرائها إما في علب بلاستيكية أو برطمانات زجاجية كالأرز والفريك والسكر وغيرها واجعليها قريبة من يديك.

– احرصي على ترك مساحة حرة في مطبخك ليسهل عليك التحرك أنت ومن معك بكل راحة وهذا كأن تحولي مثلا طاولة الأكل والكراسي إلى غرفة الجلوس.

– يمكنك شراء الدجاج واللحم  والقيام بغسله وتتبيله وتوزيعه على أكياس التجميد لتقومي باستعماله مثلا في حالة ما إذا فاجأك الضيوف أو قررت طبخ طبق معين ولم تقومي بشرائها في ذلك اليوم.

– بما أنه وقت الليمون والبرتقال قومي بتجهيز العصائر الطازجة وضعيها في المجد لاستعمالها بعد الفطور كمشروب طبيعي وصحي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • يتبع

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت. ورواه ابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه، والحديث صححه الألباني في الجامع الصغير

  • رز البخاري ام صحيح البخاري ?

    هذا ما تعرفوا جهزي نفسك وجهزي مطبخك وعليك شراء اللحم والدجاج والدشيشة وراس الحانوت وما تنسايش اشتري الطواجين والقدور والطباسة والملاعق والكيكوطةالي عندي مثقوبة والعام الي الفات فاه طيبتي سلفتي من عند الجوارين
    رمضان يا عباد الله ماشي تاع ماكلة ورهج فالحذر ايتها المراة المسلمة من التساهل في امر العبادة المباشرة مع الله سبحانه وتعالى كالصلاة والصيام و الحذر من ضعف النفس وعدم الثقة بالله الحذر كل الحذر من الوقوع في اعراض المسلمات مما انتشر بين كثير من النسوة فاصبحت فاكهة المجالس الغيبة والنميمة وقول الزور والتعليق على فلان وفلانة والحذر من لبس القصير والضيق والمشقوق والشفاف وعاري الاكمام