جواهر
جوائز قيّمة تنتظر المتوجات بلقب "جواهر القرآن"

حافظات القرآن كاملا يتألقن في تصفيات مسابقة “جواهر الشروق”

كريمة خلاص
  • 6138
  • 0
حمزة زيتوني
لجنة التحكيم خلال إشرافها على سير المسابقة

تألقت المشاركات في المسابقة الوطنية التي أطلقها موقع جواهر الشروق مع بداية شهر رمضان في عرضهن الأول أمام لجنة التحكيم المشرفة على سير المسابقة والتصفيات الأولى التي انطلقت، صبيحة يومي الاثنين والثلاثاء، بمقر الشروق أونلاين، وبثت عبر أمواج إذاعة الشروق، وافتكت فئة الحافظات لكتاب الله كاملا إعجاب اللجنة لتحكّم المشاركات في الأحكام وحفظهن الجيد والمتقن.

وعلى مدار ثماني ساعات كاملة استمعت اللجنة للمشاركات في التصفيات الأولى واللواتي بلغ عددهن 30 مشاركة من مختلف ولايات القطر الجزائري موزعات على 3 فئات بالتساوي، حيث كانت البداية مع الحافظات لربع القرآن ثم تلتها الحافظات لنصف كتاب الله والختام كان مسكا مع الحافظات للقران كاملا.

وتشكلت لجنة التحكيم من كوكبة من المقرئات القائمات على تدريس وتحفيظ كتاب الله وأحكامه تتقدمهن الأستاذة فاطمة حساني مقرئة جامعة للقراءات العشر مجازة من دمشق إلى جانب الأستاذة صليحة ذنايب والأستاذة آمال مهني وكذا الأستاذة سكينة بوطمين والأستاذة شارف نصيرة.

وفي أجواء إيمانية عطرة تبعث على الخشوع تلت المتسابقات آيات من الذكر الحكيم أعقبتها جملة من النصائح والتوجيهات قدّمتها اللجنة للمشاركات لتدارك أخطائهن والوقوف على الأحكام الخاصة المتعلقة بالقراءة الصحيحة، حيث أجمعت اللجنة على حسن التلاوة والدراية بالرواية، إلاّ أن بعض المتسابقات أبدين ترددا في الحفظ، لذا نصحت اللجنة بالتركيز على القراءة الأولى أو الإجابة الأولى التي تكون هي الصحيحة في عموم الأحوال وكذا بالثقة في النفس والحفظ وعدم التردد.

بالإضافة إلى بعض الملاحظات الدقيقة المتعلقة بالتلقي والمشافهة وكذا الإكثار من الاستماع إلى مشاهير القراء الجزائريين والدوليين على غرار الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ ياسين الجزائري والعفاسي والغامدي وغيرهم.

وتواصل اللجنة سماعها للمتنافسات المشاركات، بحر الأسبوع المقبل، لاختيار جواهر القران اللواتي برعن في الحفظ والأحكام على ان تنطلق تصفيات الدور الثاني بعدها مباشرة.

للتذكير شرع موقع جواهر في رحلة دينية للبحث عن جواهر القرآن من خلال إطلاق مسابقة وطنية لحافظات كتاب الله، اختير لها شعارا الآية الكريمة: “ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا..”، وكان ذلك منذ اليوم الاول لشهر رمضان الجاري، حيث تتوج الفائزات الأوائل بجوائز قيمة، بالإضافة إلى جوائز تشجيعية لباقي المشاركات  .

يرافق الموقع في مبادرته الخيرية هاته مجموعة من الشركات الوطنية الرائدة: وكالتا زمزم وسوبليم السياحيتان، مجمع كوندور، مجمع رامي، ولندن ستور.. وكلها أبت إلا أن تضع بصمتها، دعما وتثمينا لجهود نساء جزائريات ابتغين تجارة رابحة مع الله  .

أبواب المسابقة مفتوحة إلى غاية 15 من شهر رمضان أمام جميع الراغبات في المشاركة من الحافظات لكتاب الله أو جزء منه، على أن لا يقل سنهن عن 15 عاما، وذلك ضمن ثلاث فئات  :

ـ الحافظات لربع القرآن “15 حزبا  “.

ـ الحافظات لنصف القرآن “30 حزبا  “.

ـ الحافظات للقرآن كاملا “60 حزبا “.

استمع للحلقتين الاولى والثانية من هذه المسابقة عبر إذاعة الشروق من خلال الرابطين أدناه:

https://goo.gl/xKjsCM

https://goo.gl/UID7UU

مقالات ذات صلة