-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حجز 12 قنطارا من المخدرات على الحدود مع المغرب

حجز 12 قنطارا من المخدرات على الحدود مع المغرب
ح.م
جانب من العمليات

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 42 تاجر مخدرات وأحبطت إدخال أزيد من 12 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، أن وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، نفذت خلال الفترة الممتدة من 26 أفريل إلى 02 ماي عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية.

وأضاف البيان أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، أوقفت بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (42) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (12) قنطار و(56) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (116503) قرص مهلوس.

وتابع البيان أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة، فيما تم كشف وتدمير قنبلتين (02) تقليديتي الصنع بالبليدة.

و”بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، (160) شخصا وضبطت (30) مركبة و(139) مولدا كهربائيا و(68) مطرقة ضغط  و(06) أجهزة كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (22) شخصا آخر وضبط  مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف و(09) بنادق صيد، وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ(156) طن وكذا (3918) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (172271) لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا (100) شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (161) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!