-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب بيان لوزارة الدفاع

حجز 24 قنطارا من الكيف خلال أسبوع واحد

حجز 24 قنطارا من الكيف خلال أسبوع واحد
ح.م

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال الأسبوع الماضي، من حجز 24 قنطار من الكيف المعالج  تم ادخالها عبر الحدود مع المغرب.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع أنه “في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 13 أفريل 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة”.

وأضاف “في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي (15) مخبأ للجماعات الإرهابية بكل من ميلة وبومرداس والشلف، في حين تم توقيف (06) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بالجلفة”.

وتابع “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (40) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ (24) قنطار و(23) كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

وفي هذا الصدد، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال عمليات متفرقة، (14) تاجر مخدرات وضبطت (24) قنطار و(10) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم توقيف (26) تاجر مخدرات وحجز (13) كيلوغرام من نفس المادة وكذا (45133) قرص مهلوس في عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، (352) شخصا وحجزت (15) مركبة و(203) مولدا كهربائيا و(138) مطرقة ضغط ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (36) كيس من خليط خام الذهب والحجارة و(3,550) طن من المواد الغذائية المختلفة، بينما تم حجز (76,25) قنطار من مادة التبغ و(203568) وحدة من الألعاب النارية، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من الوادي وباتنة.

في سياق آخر، أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (9455) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف (48) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من بشار والبيض وتلمسان والنعامة وجانت وتبسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حسبنا الله ونعم الوكيل

    بارونات الكيف تسير اعمالها حتى و لو كانت بالسجون لان كل شيء متاح تحت اجنحة الظلام ...