-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
60 بالمائة من المحجوزات بغرب البلاد

حجز 25 طنا من المخدرات خلال 8 أشهر في الجزائر

سعيد باتول
  • 690
  • 5
حجز 25 طنا من المخدرات خلال 8 أشهر في الجزائر
أرشيف

كشفت حصيلة صادرة عن الديوان الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان عن حجز أكثر من 25 طنا من القنب الهندي في الجزائر خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2018 حيث حجزت ما يزيد عن 60 بالمائة منها في غرب البلد.
وأشار الديوان الذي استند إلى حصيلة مصالح مكافحة المخدرات (الدرك الوطني والشرطة والجمارك) إلى أنه تم حجز 25.111 كلغ من القنب الهندي خلال الثمانية الأشهر الأولى من سنة 2018 ما يزيد عن 60 بالمائة منها بغرب البلد.
وقد انخفضت كمية راتنج القنب الهندي المحجوزة خلال الثمانية الأشهر الأولى من السنة الجارية بـ34.75 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الفارط إذ يرجع ذلك إلى تعزيز الجهاز الأمني على مستوى الحدود، حسبما أوضحه مصدر مقرب من الديوان الذي أكد أنه “رغم تراجع الكمية المحجوزة إلا أنها تبقى مرتفعة”.
وجاء في الحصيلة أن 31.95% من الكميات المحجوزة سُجلت بجنوب الوطن في حين تم حجز 4.22% بشرق البلد و3.34% بمنطقة الوسط، أما بخصوص المخدرات القوية فتشير الحصيلة إلى أن كمية الكوكايين المحجوزة ارتفعت بشكل كبير، إذ انتقلت من 3.194 غرام خلال الثمانية أشهر الأولى من سنة 2017 إلى 670.225 غرام خلال نفس الفترة من عام 2018. كما ارتفعت كمية الهيرويين المحجوزة من 985 غرام إلى1116 غرام خلال نفس الفترة.
وأبرزت الحصيلة كذلك ارتفاع كمية المهلوسات المحجوزة بـ28.2% منتقلة من 764 إلى 957 قرص خلال هذه الفترة. وحسب التحقيقات التي أجرتها المصالح الأمنية، تم توقيف 33.595 شخص في قضايا متعلقة بالمخدرات منهم 171 أجنبي، حسبما جاء في الحصيلة التي أشارت إلى وجود 662 شخص في حالة فرار.
ومن جهة أخرى، تم خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري معالجة 26.906 قضية من قبل مصالح المكافحة مقابل 19.931 قضية خلال نفس الفترة من العام الماضي أي بنسبة زيادة تقدر بـ34.99 بالمائة.
وأوضح ذات المصدر أنه من مجموع 26.906 قضية معالَجة، 6.176 منها تتعلق بالاتجار غير الشرعي بالمخدرات و20.706 قضية تتعلق بحيازة وتعاطي المخدرات في حين بلغ عدد القضايا المتعلقة بزراعة المخدرات 24 قضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • العباسي

    elarabi ahmed رقم 3 نعم لقد اصبت هادا حال المخرب والمنتفخ من يحكمه والشعب المغربي المغلوب على امره مملكة الحرام و الممنوعات

  • tiger

    ZETLANDYARD

  • elarabi ahmed

    الحشيش والكوكايين هو اكسير الحياة بالنسبة للشعوب المقموعة والمتخلفة ولهدا تجدها تستهلك الممنوعات لتخفيف وترويح عن نفسها لأنه لابديل موفر لديها كما أن بعض الأنظمة تساعد على الترويج هده السموم لعدم قدرتها على توفير متطلبات شعوبها .والتواطئ مع ............؟
    كما أن المخدرات تتلائم مع طبيعة شعوب الشرق الوسط وشمال افريقيا التى تتميز بالأتكال والأعتماد على الغير

  • العباسي

    السؤال المطروح من يحاسب الدوله المخربيه والكل يعلم انها دوله مارقه كل الممنوعات مسموحه فيها وهي بيت الداء في المنطقه نصف شباب المنطقه مدمن على المخذرات بسبب المخرب

  • العيد

    ما هذا الهجوم بالمخدرات من جيران السوء ؟ لعنة الله على المنافقين و أولهم أمير المخدرات عليه من الله لعنات الى يوم الدين الراعي الرسمي و المزارع الاول للمخدرات. يا رب يا كريم اجعل كيدهم في نحرهم. و لكن ما فيهم يكفيهم من بلاوي لا نهاية لها و يكفي فقط ذكر اسم المغرب و ما يتبادر للذهن مباشرة لعنة الله على المنافقين.