جواهر
بحضور وجوه إعلامية وفنّية ورياضية بارزة

حرائر “الشروق” يحتفلن بعيد المرأة في حفل بهيج

نادية شريف
  • 22081
  • 26

احتفلت نساء “الشروق” من صحفيات ومذيعات وعاملات باليوم العالمي للمرأة، في قاعة الحفلات بدار الملوك باسطوالي، في حفل بهيج وزعت فيه عليهن هدايا قيّمة، وجرى تصوير الحفل في عدد خاص ضمن برنامج “موعد مع النساء”، وحضرت حفل تكريم نساء “الشروق” وجوه إعلامية ورياضية وفنّية بارزة تتقدمهم الإعلامية صورية بوعمامة، والفنانة القديرة فتيحة بربار، والرياضية نسيمة صايفي، وغنّت لحرائر “الشروق” الفنانة القديرة نادية بن يوسف، والفنان سليم شاوي.

استهل الحفل البهيج بكلمة قدمها المدير العام لمجمع “الشروق” للإعلام والنشر، السيد علي فضيل، والذي أكد فيها أهمية ودور المرأة ضمن مؤسسة “الشروق”، حيث قُدِّر عددهن بـ200 امرأة، ووصف مدير عام “الشروق”، صحفيات وموظفات المؤسسة بـ”الحرائر والماجدات”، ممن يعملن بتفان في شتى فروع المؤسسة .

كعادتها وفي كل يوم من الثامن مارس، لا تنس مؤسسة “الشروق” العريقة ممثلة في مديرها العام السيد علي فضيل، تكريم نساء المؤسسة من صحفيات، ومذيعات، وعاملات في كل من جريدة  “الشروق اليومي”، ومجلة “الشروق العربي”، وموقع “الشروق أون لاين”، وقناة “الشروق تي في”، حيث تم تصوير الحفل في عدد خاص ضمن برنامج “موعد مع النساء” الذي تقدمه الزميلة أمينة عواد، رفقة كل من الرياضية سليمة سواكري، والسيدة سامية وشائعة جعفري .

وإذا كانت أعراف المؤسسة تؤمن بأن المرأة في “الشروق” كل أيامها عيد، إلا أن الثامن مارس من كل سنة يعدّ استثناءً، حتى أصبح عادة حميدة تكرّم فيها نساء “الشروق” بهدايا قيّمة، ودعوتهن لحفل عشاء فاخر احتضنته هذه المرة قاعة الحفلات “دار الملوك” وسط حضور مميز، لم يقتصر فقط على العاملات بالمؤسسة وذويهن، إذ أبى بعض الصحفيين إلا دعوة أمهاتهم وأخواتهم للمشاركة في الحفل البهيج.

وتخلل الحفل عروض أزياء تقليدية على مرتين، أبدعت فيها المصممة على إبراز الزي التقليدي الجزائري من القبائلي والعاصمي والشاوي، وحضرت حفل التكريم كل من الإعلامية البارزة “صورية بوعمامة” التي شاركت نساء “الشروق” يومهن العالمي، وقالت بالمناسبة أنها تفانت في مهنتها النبيلة كصحفية، مشيدة بالدور البارز الذي أصبحت تلعبه المرأة الجزائرية.

كما حضرت أيضا الفنانة القديرة فتيحة بربار، إلى جانب الرياضية نسيمة صايفي، وتخللت الحفل أغان عاصمية تألقت فيها الفنانة القديرة نادية بن يوسف، إلى جانب المغني سليم شاوي.

وقدمت نجمة “جرنال الڤوسطو” وسيلة أو الملقبة بـ”كبسولة”، مونولوغاً عالجت فيه مشكل العنوسة عند الجزائريات، وهي الوصلة الفكاهية التي صفقت لها الحاضرات مطولا، كما قدمت أيضا “دلال” نجمة الحصة الفكاهية المعروفة بـ”الفهامة” سابقا، بوقالات لبعض الحاضرات في القاعة، وقدمت للحاضرات وجبة عشاء لتوزع في نهاية الحفل هدايا قيمة على نساء “الشروق“.

 

أول موقع جزائري خاص بالمرأة

ولعل مفاجأة الحفل التي توقف عندها المدير العام علي فضيل، هي إطلاق مؤسسة “الشروق” لأول موقع جزائري خاص بالمرأة، تم تسميته باسم “جواهر الشروق”، وتشرف على الموقع الزميلة الصحفية نادية شريف، وقال المدير العام إن هذا الموقع هو الأول من نوعه جزائرياً، والذي سيسلّط فيه الضوء على كل ما يهم المرأة الجزائرية من قضايا اجتماعية وصحية وثقافية وقانونية، إلى جانب صفحات للطبخ والموضة وباختصار سيكون متنفساً للمرأة الجزائرية.

وقالت المشرفة على موقع “جواهر الشروق” نادية شريف، إن الموقع خاص بكل ما يهم المرأة الجزائرية وحياتها وصحتها، وستنشر فيه مقالات الصحفيين المتعلقة بالمرأة سواءً تلك التي تنشر في الجريدة أو في المجلة، مع نشر روابط وتفاعلات تهم قضايا المرأة، ويضاف الموقع إلى باقة “الشروق” ضمن الموقع الإلكتروني الذي يحتفظ بمكانته الوطنية كأكبر موقع إلكتروني.

فهنيئا لحرائـر “الشروق” بيومهن، ومزيدا مزيدا من التألق في المجال الإعلامي، وكل عام ونحن شروقيات.

مقالات ذات صلة