الجزائر
مسيرات عبر الولايات

حراك الجزائريين يدخل أسبوعه الـ40

الشروق أونلاين
  • 3089
  • 12
ح.م

أدرك الحراك الشعبي السلمي في الجزائر، الجمعة، أسبوعه الـ40، قبل أسابيع من تاريخ إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، متمسكا بمطالب رحيل رموز النظام السابق وإحداث التغيير المنشود.

وشرع المتظاهرون في التجمع بقلب العاصمة للمشاركة في المسيرة الشعبية، بعد تصعيد شهده الحراك خلال اليومين الأخيرين بتنظيم مسيرات ليلية بالعاصمة.

وككل جمعة، توافدت جموع المتظاهرين على وسط العاصمة، وشكلت جماعات في الأحياء الفرعية، قبل أن تنطلق المسيرات الشعبية التي قدمت من الأحياء الشعبية على غرار باب الوادي وساحة الشهداء وبلكور وساحة أول ماي لتلتقي في شارع ديدوش مراد وساحة أودان إلى غاية البريد المركزي.

كما عرفت مداخل العاصمة، تعزيز المراقبة الأمنية لمراقبة الوافدين على العاصمة وتفتيش المركبات المشبوهة من طرف الدرك الوطني والأمن.

وجدّد المتظاهرون رفع شعارات للمطالبة بتطبيق المادتين 7 و8 من الدستور ومحاسبة المتسببين في الفساد ونهب المال العام وكذا إرساء دعائم الحق والقانون، كما جددوا تمسكهم بمواصلة تنظيم المسيرات إلى غاية تحقيق المطالب المرفوعة.

وخرجت مسيرات مماثلة في العديد من الولايات عبر الوطني على غرار بجاية والبويرة وباتنة وبرج بوعريريج وعنابة والشلف ووهران والبليدة، رفع فيها المتظاهرون شعارات للمطالبة بالتغيير والتعجيل بالخروج من الأزمة التي تسبب فيها النظام السابق.

مقالات ذات صلة