-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحسم موقفها من الدستور يوم 08 أكتوبر..

حركة البناء: “يجب ترقية المصالحة الوطنية لمعالجة الملفات العالقة”

حركة البناء: “يجب ترقية المصالحة الوطنية لمعالجة الملفات العالقة”
أرشيف
عبد القادر بن قرينة

دعت حركة البناء الوطني إلى إعادة تفعيل روح المصالحة باستكمال الإصلاح وإزالة الأسباب التي جرّت الجزائر إلى المأساة الوطنية لأن الجزائر تظل بحاجة إلى الصلح والإصلاح، خصوصا بعد الحراك الشعبي المبارك، وفق منشور لرئيسها عبد القادر بن قرينة.

وفي الذكرى الخامسة عشرة لميثاق السلم والمصالحة، جددت الحركة الدعوة إلى ضرورة ترقية المصالحة الوطنية لمعالجة الملفات العالقة ورد المظالم المتبقية وتوسيع مساحات العفو والصلح.

من جهة أخرى، شددت “البناء” على أولوية تقوية الجبهة الداخلية وتماسك مكوناتها أمام التجاذبات المحدقة بالبلاد ومستقبلها في الداخل بتكريس الدولة الاجتماعية والخارج بحماية الأمن القومي والسيادة الوطنية.

وأكدت على حماية “الجزائر الجديدة من بقايا العصابة وآثارها على الدولة والمجتمع والحذر من محاولات جر البلاد إلى مستنقع الأزمات مرة أخرى”.

ودعت في السياق، إلى ترسيخ تنافس شريف وتغليب المصلحة الوطنية واحتياجات الجزائر خلال التحول الذي صنعه حراك 22 فيفري المبارك.

من جانب آخر، وأمام استحقاق الاستفتاء على الدستور، أعلنت حركة البناء الوطني عن انعقاد مجلس الشورى الوطني يوم الجمعة 09 أكتوبر المقبل، لتحديد الموقف السياسي لها من التصويت حول مشروع الدستور وذلك بعد استكمال المشاورات الضرورية.

كما ثمنت الحركة المواقف السياسة الخارجية تجاه التوترات الإقليمية ودعم الموقف الوطني في الحضور المحوري والفاعل وعدم التخلي عن الأشقاء في مالي وليبيا، خاصة أمام الأجندات المصلحية الساعية وراء مصالحها على حساب مصالح الشعوب والدفع بعدم استقرار الإقليم والتأثير على أمننا، يضيف بن قرينة.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • معجب

    الـجزائر أصبـحت كبيرة علـى كلكم ، لقد فرط الحكم في رجال عدة منهـم من قضى نحبه و منهم من ينتظر،

  • من بلادي

    زعيمنا بن قرينة : الصلاة على الرصيف - المازدا المباركة - اهداء شهادة الباك لكل من يتمكن من حفظ القرآن - يبكي على المباشر لأسباب لا يعلم بها الا هو ... وما خفي أعظم

  • TAFOUGT

    نسيان جرائم التسعينيات أمر مستحيل وحتى لو تم ترقية المصالحة الوطنية يا سي بن قرينة فالمجرم مجرم وحتى لو حاولتم تبييض سجله الاجرامي

  • ثانينه

    يتلون كالحرباء يتكلم عن المصالحه الوطنيه من جهه ويطعن في دستره الامازيغيه ..الجزائر لها كفاءات شبانيه لقياده البلاد ..كفي عصر الؤساء الاميين الدين لايعرفون حتي اكلام مثلكم ومثل سابقكم زروال والشادلي الجزائر تزخر بالجفاءات المهمشه في الداخل والخارج .

  • dringol

    من الصلاة على الرصيف اثناء حملته الانتخابية الماضية و استغباء المواطن الجزائري الى محاولة كسب اصوات باقي الاسلاميين و خاصة ما تبقى جبهة الانقاذ المنحلة بسبب دعمها الارهاب . يا فاقو يا سي بن قرينة جزائر 2020 ليست جزائر 1990

  • جزائري 2020

    حركة البناء: “يجب ترقية المصالحة الوطنية لمعالجة الملفات العالقة” .. بمعنى تريد تبييض السجل الاجرامي لمجرمي التسعينيات أو العشرية السوداء . أمر عجيب