-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حصانة سرية لـ “إرهاب طائفي” ممقوت

حصانة سرية لـ “إرهاب طائفي” ممقوت

يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية عقدت العزم على إنهاء النفوذ الإيراني في العراق والشرق الأوسط، بعد أن تجاهلت عمدا تناميه، على مدى عقدين من الزمن، حتى تغول رافعا سقف أطماعه، التي وصلت إلى ضفة البحر الأبيض المتوسط، ومضيق باب المندب، بإطلالته المتسعة على بحر العرب، في طريق وصوله إلى شمال إفريقيا.

الرئيس دونالد ترامب، لم يرتض بسياسة الرئيس باراك أوباما الذي صادق على اتفاق نووي، أخفى فيه ملحق صفقات سرية مع طهران.

فأوعز إلى وزير خارجيته ريكس تيلرسون بدعوة العراقيين إلى مقاومة النفوذ الإيراني: “نقول للعراقيين يجب عليكم تطوير قدرة الاعتماد على أنفسكم، ومقاومة النفوذ الإيراني”.

جاءت دعوة ريكس تيلرسون إلى العراقيين، وكأنه لا يعلم أن من أتى بالإيرانيين، ومنحهم ما لا يستحقون في العراق، هم الأمريكيون أنفسهم، حيث كانوا الظهير المفضوح في بناء نفوذ إيراني غير مشروع في مدن العراق، ليسهلوا غزوتهم الهمجية بقيادة سيئ الصيت جورج بوش.

ماذا يفعل العراقيون الوطنيون، المكبلون باتفاقيات سرية أبرمتها الولايات المتحدة الأمريكية مع إيران، والمرجع الشيعي الإيراني الأعلى علي السيستاني، تلك الاتفاقيات التي مازالت سارية المفعول، حتى بعد خروج قوات الغزو الأمريكي، التي تركت وراءها ميليشيات طائفية، تدار من مكتب ما يعرف بـ “الولي الفقيه”، تعيث في الأرض فسادا وقتلا ودمارا، تحت غطاء حكومي؟

تتكفل هذه الاتفاقيات السرية بحماية النفوذ الإيراني، أمام القوى الوطنية العراقية، الراغبة في استرجاع سيادة بلادها أو محاربة الفساد المتفشي فيها.

فهل تنتبه إدارة البيت الأبيض إلى مخاطر تلك الاتفاقيات على مستقبل العراق، والأمن العالمي، وتدرك ضرورة إسقاطها، ليسقط معها المشروع الإقليمي الإيراني التوسعي الطائفي في الشرق الأوسط؟

أمريكا اختارت لنفسها دورا، في إنهاء النفوذ الإيراني في سوريا، واعتبرته شرطا لحل الأزمة المتفاقمة هناك منذ سنوات، وهذا مضمون اتفاقها القابل للتطبيق، مع روسيا:

مستقبل سوريا بلا وجود إيراني!

لكنها تكتفي في ظل إدارتها الجديدة بدعوة العراقيين المجردين من كل مستلزمات القوة إلى مقاومة النفوذ الإيراني المهيمن على العراق الذي يحيا شعبه بين نازح أو مهجر أو مطارد من قبل فرق الموت الطائفي.

بأي سلاح يقاومون؟

·دستور كتبه الحاكم المدني بول برايمر على مقاس إيران التي جعلت من العراق منطلقا لبث الفتنة الطائفية في العالم العربي.

سلطة يتحكم “الولي الفقيه”في كل مفاصلها، يحتل فيها الجنرال قاسم سليماني مركز القرار الأوحد، وسفارة إيرانية تجاوزت حدود عملها الدبلوماسي، لتدير الشأن السياسي للعراق.

·برلمان تحتفظ فيه إيران لنفسها بأغلبية مطلقة، عبر ممثلي أحزابها الطائفية.

·قوات مسلحة قيادتها الخفية تتشكل من جنرالات ما يسمى بالحرس الثوري الإيراني، وميليشيات يتناقض وجودها مع التشريع الدستوري، تتولى الدولة تمويل أنشطتها، اعترفت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بإسنادها وتدريبها في مناطق النزاع .

·مرجعية طائفية، ضمن رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي السابق وجودها، ومنحها ثقلا لا يستقيم في مقومات دولة يراد لها أن تنتعش بمدنيتها، تشرع قتل من يقاوم النفوذ الإيراني البغيض، وتغذي الصراع المذهبي.

أدوات المقاومة، وشروطها تبدأ بإعادة البيت الأبيض النظر في اتفاقياته السرية السابقة مع إيران، التي تعد بمثابة حصانة أمريكية لـ “إرهاب طائفي”، وإخراج المرجعية الدينية بكل أنواعها، لاسيما المرجع الإسلامي الشيعي الأعلى في النجف، من لعب دور في الشأن السياسي العراقي، الذي أغلقت كل منافذه، باحتكار كل مؤسساته اعتمادا على مبدإ “الاحتكار الطائفي” الممقوت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • مسيلمة الكذاب عبر الشروق

    واحد بالمائة من ذلك المبلغ الضخم جدا كان يكفي ليشبع كل جياع العرب والمسلمين..ومنذ اشهر ايضا زار صبي بني سعود محمد بن سلمان تل ابيب واجتمع مع الصهاينة والهدف محاربة ايران والقضاء على كل المقامين الابطال وفرض الاستسلام على الفلسطينيين عبر مشروع خبيث جديد قوامه منح الشعب الفلسطيني فتات من ارضه تحيط بها المستوطنات من كل جهة وتحت اشراف الجيش الارهابي الصهيوني ..مشروع مخادع حتى يطبع بن سلمان علنا مع الصهاينة ويجر معه كل الخونة من العرب بحجة نيل الفلسطينيين حقوقهم..كذب وخداع واموال لشراء النفوس المريضة

  • مسيلمة الكذاب عبر الشروق

    عصابة بني سعود مولت وسلحت الارهابيين لتخريب سوريا والعراق ولبنان وهي الدول المعادية للصهاينة فعلى من تضحك ولمن تقدم كل هذا الكم من الفبركات..منذ اشهر استقبل الصهيوني ترامب من طرف صعاليك بني سعود استقبال الفاتحين وقدموا له 400 مليار دولار كهدية ليرضى عنهم...نعم ليست ايران من قدمت كل تلك الاموال الضخمة لترامب فعلى من تضحك..400 مليار دولار من اموال المسلمين تقدم لحبيب الصهاينة بل انه اقتسمها معهم..كان يكفي واحد بالمائة منه لتسليح كل المقاومة الفلسطينية باحدث الاسلحة وتحرير فلسطين في اشهر ..

  • السعيد

    ضف اليهم الدي يعول على الروس وغيرهم من القوى الاجنبية من العصب والاسر الحاكمة في جملوكيات البؤس وحدها الشعوب الحرة تصنع مستقبلها وتصون مصير اجيالها وتقف في وجه الغزاة من اي جهة كانوا

  • ml algerienne

    مقال تعداه الزمن ويبدوان الكاتب لا يجدد معلوماته السياسية لكي يعلم انه لم يعد باستطاعة امريكا فعل اي شيئ لمحاربة محور المقاومة (سوريا العراق ايران حزب الله وروسيا) ــــوربما سيدخل معهم الاتراك بعد الانقلاب الفاشل الذي حاكه الامريكان والصهاينة ضد اردوغان ومنها اضن انه ادرك ان هؤلاء لا يؤتمنون ولهذا غير معسكره من محور الحلفاء الى محور المقاومة ـــــ
    المهم ان امريكا فاتها القطار ولم يسمح لها حتى بالحضور في سوشي بالتالي من يعول على الامريكان واسرائيل سيجني الخيبة والخسارة

  • بدون اسم

    سيصلون اليك ان بقيت تفكر بهذا المنطق الاناني الاعوج ام تظن انك داخل كهف حصين .لقد كنا سادة البحر الابيض المتوسط نصول ونجول فيه ولا ننتظر حتى يباغتنا العدو في عقر دارنا .هل عميت عينك عن رؤية جحافل الصليب زاحفة علينا من آلاف الكلومترات. لقد كانت الشهامة تدفع أجدادنا لقطع آلاف الكيلومترات للالتحاق بجيوش الناصر صلاح الدين الايوبي أيام عزتنا,مالك قل خيرا أو اصمت.

  • الجاهل/الأمازيغي القح

    ***السلام عليكم. العرب السنة متمسكون بالوطن و أغلب العرب الشيعة متمسكون بموراء الوطن فعندما يستقر إلكترون الذرة النافر تثبت ذرة لمجاورة أخرى فأخرى فأخريات و تلفظ عنها الجسم الغريب.السلام عليكم***.

  • يوسف

    صحيح عرب الخليج هم وراء أسباب تدمير العراق و إعدام بطل العروبة و المقاومة عدو الفرس و الشيعة
    الشهيد الأضحية : صدّام حسين رحمة الله عليه ...
    -منذ 2012 م و حكّام الخليج العربي جهاراً يحاربون نظام ُ دمشق الشام ُ و لقد خرّبوا سوريا المقاومة
    و الصمود و التصدي...
    - اليمن السعيد يعاني منذ سنوات من الحرب من إخوانه الخليجيين و أطفاله جائعة و مرضى...
    ليبيا الجماهيرية تحطمت و تشتتت بفعل المؤامرة الخليجية على حاكمها المغتال : معمر القذافي رحمة الله
    عليه...
    * الدور على / مِصـــرا / حالياً أين نحن ذاهبون ؟.

  • gring

    الحصن الحصين العربي ذهب ذات يوم في عيد الاضحى مع البطل المغوار صدام حسين رحمه الله. الرجل الذي ارهب الايرانيين و دافع عن شرف دويلات الخليج و قصف اسرائيل.و الرجل الاخر الذي كشف مخططات الغرب هو معمر القذافي الله يرحمو. و اليوم كل من هب و دب يمرح في البلاد العربية لا سيما في مشرقها. اللهم احفظ بلادي الجزائر و بس

  • الطيب

    نحن كنا نظن أنّ الأنظمة العربية و جيوشها القوية و دفاعها المشترك و جامعتها العربية هي كلها حصن حصين أمام مَن تسول له نفسه الاقتراب من شبر عربي واحد فإذا بنا نكتشف كذبة عمرت طويلاً حجمها بحجم ما يسمى بالوطن العربي !! يا رجل الذي باع العراق هم العرب بما فيهم جزء من العراقيين و ليس أمريكا و الذي سهّل للفرس تمددهم هو استغلالهم لتلك الكذبة العربية ...أما أمريكا و فرنسا و روسيا و إسرائيل فهم مجرد تجار كبار في سوق الشرق الأوسط الكبير !