-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت لإنهاء احتكار مؤسسات خاصة لتنشيط الاقتصاد

حمس تحذر من توجهات مشبوهة لبعض الوزراء

محمد لهوازي
  • 2828
  • 7
حمس تحذر من توجهات مشبوهة لبعض الوزراء
ح.م
رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري

حذرت حركة مجتمع السلم، مما وصفته “توجهات مشبوهة” لبعض الوزراء الذين يشتغلون لصالح مجموعات مصالح وليس لمصلحة الدولة والمجتمع.

وفي بيان اجتماع مكتبها التنفيذي الوطني، أكدت حمس أن “الاعتماد على الاحتكار الرأسمالي لعدد قليل من المؤسسات الخاصة لتنشيط الاقتصاد المتهاوي عمل مشبوه وغير وطني”.

وأضافت أن “هذا النموذج النيوليبرالي أهلك العديد من اقتصاديات الدول ووسع الفقر وأفقد السيادة الوطنية”.

وأعربت الحركة عن تمنياتها بالشفاء لرئيس الجمهورية والعودة قريبا إلى الوطن، معتبرة أن اعتماد الشفافية من قبل السلطات المختصة ضروري لتفادي التسريبات والإشاعات المضرة بالوضع وبصورة الرئيس.

ودعت حمس “المواطنين لليقظة والتزام شروط الوقاية من وباء كورونا، والسلطات الرسمية لإعادة النظر في خطط وأدوات مواجهة الوباء للتحكم فيه صحيا بما يحفظ المواطنين من الإرهاق المعيشي والآثار الاجتماعية والنفسية”.

كما دعت حركة مجتمع السلم “المجلس الدستوري إلى مراعاة الموقف الفعلي للأغلبية الساحقة من الجزائريين على الدستور أثناء الاستفتاء..”.

واعتبرت حمس “قانون المالية المعروض على البرلمان وثيقة إضافية لإظهار عمق الأزمة الاقتصادية ولمالية وفقدان السلطات للرؤية وعدم شعورها بالمخاطر واستمرار اعتمادها على الوعود والتوقعات المغلوطة..”.

من جهة أخرى، نددت الحركة بما اعتبرته “التصرفات الرسمية المؤذية لمشاعر الجزائريين مع الوزراء الفرنسيين المتعاقبين على زيارة الجزائر، لا سيما مظاهر الاحتفاء في فترة الإساءة المعلومة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، مشاركة بعض الجزائريين في تكريم قتلى الجنود الفرنسيين في الثورة التحريرية”.

وانتقدت حركة مجتمع السلم، بيان هيئة كبار العلماء في السعودية بخصوص الإخوان المسلمين، وقالت إنه “موقف سياسي لا علاقة له بالعلم الشرعي ويتنافى مع مواقف علماء ذات الهيئة المرموقين سابقا.. وهو موقف يثير الفتنة بين المسلمين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • التجربة علمتنا أن نحذر

    حمس تحذر من توجهات مشبوهة لبعض الوزراء... ونحن نحذر من الاسلاميين ونحذر ونحذر ونحذر ولا نتوقف عن التحذير وتكرار التحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير والتحذير ............................................................................................ ..................................................... الخ

  • جزائري .dz

    ... نددت حركة حمس التي يتزعمها مقري بما اعتبرته “التصرفات الرسمية المؤذية لمشاعر الجزائريين مع الوزراء الفرنسيين المتعاقبين على زيارة الجزائر ... لا يجب أن تقلق يا مقري فابن باديس مهد لذلك حيث قال : ارتباط الجزائر بفرنسا صار من الأمور الضرورية لدي جميع الطبقات فلا يفكر الجزائريين اليوم الا في الدائرة الفرنسية ولا يعلقون امالهم الا على فرنسا مثل سائر أبنائها ورغبتهم الوحيدة كلهم هي أن يكونوا مثل جميع أبناء الراية المثلثة الألوان .......... " كتاب اثار ابن باديس لعمار الطالبي ص321 "

  • جزاءري

    والله ما زالت البيروقراطية ربما أكثر مما كانت . عل. سبيل المثال منذ حوالي 40 سنة أو أقل قليلا تمكنت من فتح حساب جاري بمركز بريد الكاليتوس وتفعيله في بضعة ايام اما اليوم فبعد اكثر من ثلاثة اشهر من طلب حساب جاري بمركز الكاليتوس لم يتم تفعيل الحساب الاستعمال حتى اليوم . السبب مجهول ولا احد يعطيك إجابة حتى اصبحت اشك ان الامر فيه سياسة لان فتح وتفعيل حساب جاري لا يتطلب كل هذا الوقت خاصة مع التكنولوجيا الحديثة . هل كنا افضل منذ 40 سنة . هل البيروقراطية ام السياسة. هل بريد الكاليتوس تعرف الوزارة ما يدور فيه . أين الوزير . أين الوزارة .من المسؤول .

  • نمام

    التصريحات والتشكيك حملات حمس التي اصبحت لطيمة بعد رحيل نظام السعيد و سياسة الجزائر العميقة موقفكم خلال العشرية و تقسيم الريع الشك دعوة للتحريض وتشويه الانجازات وتضخيم السلبيات عندما اعلنت الانتخابات الرئاسية اعلنتم عدم الثقة و الشك وفرض سياسة الواقع وهيمنة الادارة التي تضع المسار النتخابي غير قادر على تاهيل الجزائر لمواجهة التحديات الداخلية و الخارجية البداية كانت انكار وعند الاجراء التشويه وبعد الفصل التشكيك اعادة دفتر الشروط لايستراد السيارات وتم بشفافية رغم مرور عام للغربلة بداتم العرقلة ودعوى الحرص على الغلبة تطوعوا بنصف الراتب للوباء او الاستقالةلان وجودكم لم يتم وفقا لقدرات و تصويت

  • دونا

    سبحان الله لقد تحول مقري الي نبي ورسول او ما يشبه المهدي المنتظر وما اكثر انبياء ورسل الله المزورين والمزيفين -يلبسون قمصانا ويطلقون اللحي -وما اكثر الدجالين باسم الدين والمشعوذين باسم الدين
    مقري اصبح يتكللم باسم الشعب كله ولا ادري من اعطاه هذه الصلاحيات اهو اللوحي السماوي كما يدعي ام ماذا -ربما هو حفيدعمر بن الخطاب -
    يخلق الله في زماننا هذا ما يشاء
    ولله في خلقه شؤون

  • نجاة مشرية

    يا حكومة هل يعرض ميزانية 2021 على برلمان سيحل ان شاؤ الله. بقرارةرئاسي. مرر ميزانية 2020 بعد الزيادات وبدون دراسة برلمانية فعلية وستمررون هذا بنفس البرلمان المزور شفقوا على هذا الشعب اللهم يزيح عنا هم هذا الوباء..امين

  • منيره - قسنطينه

    مايفعله او مايقولونه السعوديون موضوع داخلي لايعنينا.
    هناك وزراء لم يغلبون مصالح تركيا والإمارات على المصالح الوطنية مثلهم مثل آخرين يغلبون المصالح الفرنسية
    الوطنيين الحقيقيين هم الجيش الوطني الشعبي ومواطنين بسطاء خارج كل الأحزاب سواء كانت احزاب موالات او ماتسمى بالأحزاب المعارضة بدون استثناء.
    عاش الشعب وعاش الجيش الوطني الشعبي والجزائر قبل كل شيء !