-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مقترح تجريم الفرنسية في المؤسسات الرسمية

حمس: ما يتم تداوله عن اعتذار مقري للسفير الفرنسي “افتراء”

حمس: ما يتم تداوله عن اعتذار مقري للسفير الفرنسي “افتراء”
ح.م

نفت حركة مجتمع السلم، الخميس، ما يتم تداوله حول تقديم رئيسها عبد الرزاق مقري اعتذارا للسفير الفرنسي عن مقترح تجريم استعمال الفرنسية في المؤسسات الرسمية.

ووصفت الحركة في بيان للناطق باسمها بو عبد الله بن عجمية ما يتم تداولهزحول القضية “بالاكاذيب والافتراءات”.

وتم خلال الساعات الماضية تداول صورة للقاء بين مقري والسفير الفرنسي كزافيي دريونكور زعم أصحابها أنها خلال زيارة لرئيس حمس إلى مقر السفارة لتقديم اعتذاره عن مطلب الحزب.

وحسب الحركة “الخبر بطبيعة الحال مكذوب والصورة في مكتب رئيس الحركة بالمقر المركزي أثناء زيارة قديمة قام بها السفير الفرنسي إلى مقر الحركة ضمن زيارات السفراء إلى رئيس الحركة كرئيس لحزب أساسي في البلاد” .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • Professeur fouzi

    Dobab rah dayar hala ahna... Yaw kiw

  • أحمد/الجزائر

    - الاحتلال الفرنسي للجزائر احتلال استيطاني و هو من نوع الاحتلال النادر في العالم.لا يشبهه في الماضي و في الحاضر إلا الاحتلال الصهيوني لفلسطين.
    - هذا الاحتلال الهمجي الإقطاعي العنصري أنتج فيما أنتج طبقتين في الشعب الجزائري...طبقة متعلمة استعملها و لا بزال يستعملها حتى يومنا هذا كما كان يستعملها وقت الإحلال.وطبقة البؤساء و العبيد والكادحين من أجل لقمة العيش.
    - أما الحديث عن الجهاد و آلمجاهدين و ثورة التحرير و شهداء الثورة رحمهم الله فهذه ثورة شعب لا علاقة لها بالمتنفذين لدى سلطة الاحتلال ولا علاقة لهم بها.
    - هؤلاء المتنفذون هم أذيال فرنسا الذين حموا لغة العدو الذي لم يكن يوما عدو شعبهم.

  • جمهورية النفاق

    سي مقري يمارس النفاق السياسي فقبل الحراك كان ينتقل بين المعارضة ( جماعة مزفران ) و جماعة سعيد بوتفليقة وبعد 22 فيفري أصبح يتأرجح بين الحراك والحكام الجدد .. ثم سي مقري لا يختلف في شيءعن سابقه في حزبه أبو جرة الذي كان يهاجم فرنسا ويهاجم اليهود ويعتبرهم أحفاد القردة لسنوات ثم ينقل ابنه الله يشفيه للعلاج في باريس وفي مستشفى يهودي في أفريل 2019

  • العيد

    سي مقري را ه مدجّج بالذباب الالكتروني مستعد لكل الحالات بالسلب والايجاب

  • Omar

    La meilleure et plus facile langue que le monde entier devrait utiliser tant sur le parle que l'écrit est la langue binaire qui n'a que 2 caractères :0 et 1. Facile à apprendre, facile à enseigner, neutre elle n'a pas d'attaches religieuses ou raciales. Toutes ces langues que les humains ont créée durant toute l'histoire n'ont apporté que discorde, haine et conflits. Merci...

  • mohamed

    الجزائر بلد مسلم دون نقاش والمشكل هو في هذه التجمعات التي تدعي انها احزاب اسلامية في بلد مسلم وتحاول استغلال العواطف خاصة ما تعلق منها بالدين لكن هذه الحيل لن تنطال على شعب عان من كل الويلات هذا من جهة ومن جهة اخرى اغلبية الشعب شباب يريد ان يعيش عصره لا عصر كم عقلية السبعينيات وحتى الثمانينيات لا تعني هذا الجيل الذي مل من تسير العجزة والشيوخ الذين لا يستطعون مواكبة هذا التطور الهائل الذي حققته البشرية .احسن شيئ ان تختفوا عن الساحة السياسية نهائيا .

  • محمد................ط

    عندما يتغير الخطاب في الجزائر من مسؤولينا الى كلمة قررنا مع فرنسا يبقى للحديث بقية .......
    مجرد رأي........

  • Azer

    نفي عبد الرزاق مقري خبر الاعتذار للسفير الفرنسي عن مقترح تجريم استعمال الفرنسية في المؤسسات الرسمية معناه انه لا يجرم استعمال الفرنسية في المؤسسات الرسمية . و الا لقال يشرفنا هذا التجريم رغم ان الخبر غير صحيح .

  • يلام نزيه

    حب الظهور واعطاء للنفس قيمة اكبر ما تستحق.في كل الجامعات الجزائرية وحتى الداخلية منها يتم التعامل باللغة الفرنسية في الوثائق حتى بيان السفر الى الخارج مع ان الوضع في الجامعة كله مع تعريب الادارة بعد ان قطعت اشواطا كبيرة في التعريب وكان التراجع-للاسف-منذ مجيئ الرئيس الاسبق بوتفليقة الذي رغم كونه ضليعا في اللغة العربية الا انه يفضل اللغة الفرنسية عليها.اما خرجات مقري فهي مجرد فقاعات مضاربية سياسوية واستغلال كل الهفوات للتحندق مع جماعة خالف تعرف.اتقوا الله في الجزائر.اللغة العربية باقية مهما تلاعب بها المتلاعبون ونحن شعب عربي منذ كان ليس يرضى بسوى الضاد لسانا قد تحدينا به حتى الزمان.

  • جزائري حر

    من يعتدر لمن .

  • حميد

    القانون موجود، وهو: قانون رقم 91 - 05 مؤرخ في 30 جمادى الثانية عام 1411 الموافق 16 يناير سنة 1991. وهذا القانون يقرر عقوبات، بمعنى تجريم الأفعال. لماذا الدعوة إلى تجريم التجريم. بل ينبغي الدعوة إلى تطبيق القانون لسنة 1991 المذكور ورفع التجميد عنه. أضف كيف متى تكون السيادة كاملة -شروط- القناة الرسمية التلفزية والمساة الأرضية تبث أفلام بالفرنسية، لمن تبث هذا، للفرنسيين الذين تنقصهم القنوات الفرنسية...وغيرها الكثير...الله أيجيب الخير للعباد والبلاد

  • alilao

    كم مرة قدم مقري محاضرات وندخلات باللغة الفرنسية وهل يجب تجريمه على ذلك؟

  • بديع

    أحزاب لا مستقبل لها بعد أن تقيئها الشعب

  • ملاحظ

    قد تكون قديمة ام مؤخر ما فرق...هل رأيت حزب معارض فرنسي يذهب لسفارة جزائر بباريس طبعا لا لكن شاهدناها مع اشباه الاحزاب سابقا في عهد العصابة ومنهم مقري في سفارات الاجنبية منها امريكية وفرنسية ومع ذلك لم نشاهد تنديد ولا استنكار واتحدى جميعا لو عضو من حزب فرنسي ما يذهب لسفارة الجزائر بفرنسا سترون تهاطل من استنكار وحملة اعلامية واستدعائه ثم طرده من الحزب وسبفتح التحقيق ...

  • أحمد

    نعم يجب تجريم استعمال اللغة الفرنسية في مؤسسات الدولة. فللأسف مازال من الوزراء وفي الحكومة الحالية بعد ما يقارب 60 سنة من الاستقلال يخاطب الشعب بلغة المستدمر. ولكم مثال في وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي. وهذا شيئ مؤسف ومخجل.

  • سيف الحجاج

    فرنسا الى الجحيم ان شاء الله ... يجب تجريم استعمارها للجزائر وتجريم استعمل لغتها وتجريم سرقتها كنوز الجزائر وتجريم سرقتها الارشيف الوطني الذي لا يقدر بثمن ومطالبتها بتسديد اليون التي عليها والتي تقدر الان بملايير الدولارات ايام كنا نقرضها الذهب والقمح ...

  • omar

    ...La parole est d'argent, mais le silence est d'or

  • محمد

    تعتذرون او لا روحو تاجرو بحاجة اخرى .. اصلا مطلب الغاء الفرنسية واستبدالها باللغة الانجليزية اصبح مطلب شعبي ومن زمان وسنستمر في المطالبة بذلك الى ان يتحقق ذلك بعيدا عن احزاب البيزنس

  • عبد الرحمان إليزي

    قل موتوا بغيظكم يا أبناء فرنسا

  • Orandz31

    متعود ديما