الجزائر
تسريحات حلق كل الشعر تغزو مواقع التواصل الاجتماعي

حملة “كن رجلا وابتعد عن الكيراتين” للحد من تخنث الذكور

بلقاسم حوام
  • 4576
  • 12
ح.م

أطلقت مجموعة من الشباب حملة جديدة لمواجهة انتشار ظاهرة الكيراتين وتسريحات الشعر النسائية وسط الذكور، تعتمد على الترويج لتسريحات رجالية جيدة من دون “شوشة” ولا كيراتين حيث عمد هؤلاء الشباب إلى حلق كل شعرهم مع أخذ صورة جماعية لدى الحلاق بشعار “كن رجلا وابتعد عن الكيراتين”..
وعرفت هذه الحملة رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وامتدت إلى عديد الولايات، حيث لجأت مجموعات شبانية في المدن والقرى والمداشر والصحراء إلى أخذ صورة جماعية بعد تحليق كل شعرهم، ولسان حالهم يقول “ابتعدوا عن التسريحات النسائية وكونوا رجالا مثلنا”. والغريب في الأمر أن هذه الحملة لقيت استجابة كبيرة من طرف الحلاقين الذين قرروا المساهمة بطريقتهم في هذه المبادرة بتضامنهم مع المشاركين فيها عن طريق مجانية هذه التسريحات التي وصفوها بـ “التسريحات الرجولية”..
ولقيت هذه الحملة تأييد الجنس اللطيف حيث انتقدت الكثير من الفتيات ظاهرة تقليد الرجال للنساء في تسريحات الشعر واللباس والمبالغة بالاعتناء بالمظهر لدرجة أن بعض الشباب باتوا يحملون مرآة في محافظهم حسبما أكدته إحدى الفايسبوكيات وأضافت أخرى “لم نعد نفرق بين الرجال والنساء في الشارع” في حين علقت إحداهن “تخنث الرجال واسترجال النساء من علامات الساعة، ومن أغرب التعليقات التي شاركت بها طالبة جامعية “منذ رواج مودة الكيراتين وسط الشباب تحول الكثير من الطلبة الجامعيين إلى أشباه ذكور يعتنون بمظهرهم أكثر من الفتيات وهذا ما جعلنا نتقزز من مظهرهم..”.
تجدر الإشارة أن موضة الكيراتين وسط الذكور انتشرت بشكل غير مسبوق بعد انتشار صالونات الحلاقة التجميلية الرجالية التي باتت تقدم نفس الخدمات المقدمة للنساء على غرار تنظيف البشرة ونتف الحاجبين ونزع البقع السوداء واستعمال خلطات بالكيراتين وهذا مقابل مبالغ مرتفعة تتراوح مابين 3000 و7000 دج.

مقالات ذات صلة