الجزائر
اتهمت "مساندي" شكيب خليل بالتخويف من الغاز الصخري

حنون: أنت مهرّج وبلطجي يا جيلالي سفيان

الشروق أونلاين
  • 16686
  • 155
الأرشيف
حنون تهاجم جيلالي سفيان

هاجمت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون رئيس حزب “جيل جديد” جيلالي سفيان واصفة إياه بـ”المهرج السياسي”، متهمة إياه بممارسة “البلطجة السياسية”، ردا على تصريحاته الأخيرة بخصوص رد فعلها حول قضية استغلال الغاز الصخري، مشيرة إلى أن حملة معارضة استغلال الغاز الصخري عملية غامضة الملامح والأهداف.

وقالت حنون في ندوة صحفية عقدتها بمقر الحزب أمس، إن الزوبعة التي خلفها قرار استغلال الغاز الصخري وما تبعه من احتجاجات، وراءه إطراف تسعى للانخراط في عملية سياسوية غامضة الملامح والأهداف، موجهة أصابع الاتهام لرئيس حزب جيل جديد جيلال سفيان الذي اتهمته بتغليط الرأي العام حول قضية الغاز الصخري الذي لا يشكل حسبها أي خطر على البيئة.

ودافعت حنون مجددا عن وزير الطاقة وشركة سونطراك وإطارتها قائلة بأن هذه الشركة الوطنيةتمثل الجزائر وسيادتها على ثرواتها عكس ما يروج له البعض لتضليل الرأي العام، وأشارت إلى أن الغاز الصخري هوضمان للمستقبل وحق لا مشروط للأمة الجزائرية للتصرف في كل الثروات الباطنية من أجل ترقية وتقوية الاقتصاد والتنمية المحلية والوطنية“.

وأضافت حنون، أن عملية استغلال الصخري ليست لها أي تأثيرات سواء على الأشخاص أو البيئة وأنها مع استمرار التنقيب والاستكشاف واتخاذ كل الإجراءات التي نراها مناسبة في حال وجود مخاطر حقيقية، متهمة بعض الأطراف بتخويف وترويع سكان الجنوب بوجود مخاطر كبيرة وتحريضهم على عدم استغلاله أو استخراجه بالخروج إلى الشارع ، واستطردتالذين دعموا الوزير السابق شكيب خليل وكانوا في السلطة هم اليوم يتحدثون عن مخاطر استغلال الغاز الصخري“..

 

وفتحت حنون مجددا النار على رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، حيث أعابت لقاءاته الأخيرة مع أعضاء الحكومة، معتبرة ما يقوم به فرصة لاختلاط المال الفاسد بالسياسة، خاصة أنه بعض اللقاءات جمعته بوزراء قطاعات لا علاقة لهيئته بهم.

مقالات ذات صلة