الجزائر
اتهمت النظام باستغلال الدين لأغراض سياسية

حنون: الرئاسيات ليست أولويتي.. وبن غبريط محقة ولا صلاة بالمدارس

نوارة باشوش
  • 2746
  • 23
ح.م

دافعت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، عن موقف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بخصوص ضرورة الفصل بين الممارسة الدينية والمدرسة العمومية، واتهمت النظام باستغلال الدين لأغراض سياسية، وأكدت أن صمت الحكومة على الهجمة التي تعرضت لها الوزيرة يتخلله غموض كبير.
وقالت حنون، في اجتماع للمكتب الولائي للعاصمة في مقر الحزب، إن “صمت الحكومة على الهجوم الذي تتعرض له وزيرة التربية، أكبر دليل على أن النظام هو أول المستغلين للدين خدمة لأغراضه السياسية”. وأضافت “الوزيرة على صواب وعلى حق، فالمسجد والبيت لمن يريد أن يصلي والمدرسة لمن يريد التعليم فقط…ف لا يجب الخلط بين هذا وذاك”.
وأعربت حنون عن مخاوفها مما وصفته بـ”التزوير المسبق للإنتخابات”، قائلة إن “بعض الأحزاب بدأت تحاول شراء استمارات الترشح وشراء الذمم”، وقالت أن “بوادر التزوير بدأت بالتزوير الحاصل في حملة جمع التوقيعات، والضغوطات والابتزازات التي يمارسها مسؤولون محليون لإجبار المنتخبين خارج التحالف الرئاسي، من اجل جمع التوقيعات لصالح الرئيس بوتفليقة الذي لم يبد بعد رغبته في الترشح”.
وقالت “الانتخابات الرئاسية ليست أولوية بالنسبة لي، وقالت حنون إن “المكتب السياسي سيجتمع نهاية الأسبوع المقبل لتقييم النقاش في هياكل الحزب ومع المواطنين حول مسألة المشاركة في الرئاسيات من عدمها والتحضير لإنعقاد الدورة غير العادية للجنة المركزية نهاية الشهر الجاري والفصل في القرار النهائي”.

مقالات ذات صلة