-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حنون تدعو الحكومة الى التراجع عن إلغاء الرسوم عن المستوردين

حنون تدعو الحكومة الى التراجع عن إلغاء الرسوم عن المستوردين

دعت لويزة حنون، الأمينة العامة لحزب العمال الاثنين، إلى إعادة النظر في قرار إعفاء مستوردي بعض المواد الأساسية من الرسوم والضرائب.

  • وقالت حنون خلال ندوة صحفية نشطتها بمقر الحزب عقب اجتماع أمانة  المكتب السياسي أن” الإجراء الذي اتخذته الحكومة لتهدئة الاوضاع خاطئ”، وأن حزبها”لم يدعم الإجراءات التي اتخذت لفائدة مستوردي بعض المواد الغذائية، التي  ستزيد من اغتناء المستوردين و توسع من السوق الموازية”.
  • ويأتي هذا الخطاب لحنون بعد القرار الحكومي الذي شرع في تطبيقه نهاية الأسبوع المنصرم اثر موجة الاحتجاجات التي شهدتها ولايات الوطن، والقاضي  بخفض أسعار مادتي السكر و الزيت عقب اجتماع وزاري مشترك خلص الى تعليق دفع الحقوق الجمركية والرسم  على القيمة المضافة و الضريبة على أرباح الشركات الذي يمثل عبئه الإجمالي نسبة  41% الذي يحسم من سعر الكلفة ابتداء من  الأول جانفي إلى 31 أوت 2011.
  • ووصفت زعيمة حزب العمال طريقة تعامل الحكومة مع مثل هذه المطبات بــ” الحلول الترقيعية”،  معتبرة أنها “فشلت في التحكم في الأسعار “.ودعت إلى تطبيق مجموعة من الحلول منها استيراد وتوفير على الأقل 51 بالمائة من المواد واسعة الاستهلاك، للتحكم في الأسعار و ضمان الأمن الغذائي. وطالبت بتطبيق قاعدة “من أين لك هذا” في إطار مكافحة الفساد من جذوره وبهدف “استعادة ثقة المواطنين”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!