-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقى الرئيس ميشال سليمان في بيروت

خالد مشعل يدعو إلى حوار فلسطيني ـ لبناني

الشروق أونلاين
  • 2941
  • 0
خالد مشعل يدعو إلى حوار فلسطيني ـ لبناني
خالد مشعل يفتح ملف اللاجئين

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل أمس الاثنين في بيروت إلى حوار لبناني فلسطيني لتسوية الأوضاع في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، كما تعهد بعدم نقل الصراعات بين الفصائل الفلسطينية إليها.

  •  وقد عقد مشعل لقاءين منفصلين مع رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ثم اجتمع بعد ذلك برئيس المجلس النيابي نبيه بري .كما يلتقي أيضا الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والنائب سعد الحريري زعيم تيار المستقبل.
  • وقال مشعل للصحافيين أن حماس مع القانون اللبناني ومع السيادة اللبنانية بخصوص الملفات العالقة سواء في المخيمات وأمنها، والسلاح، والمطلوبين. وطمأن خالد مشعل اللبنانيين بأن الانقسام الفلسطيني في الداخل لن ينقل إلى لبنان، مؤكدا على أن الفلسطينيين ماضون في المصالحة التي قال أن حركته حريصة على إنجاحها في محادثات القاهرة المقررة بعد أيام. ومن جهة أخرى، أوضح خالد مشعل أن الوجود الفلسطيني في لبنان وجود مؤقت بانتظار انجاز حق العودة، مجددا موقف حماس المعارض للتوطين. ولكن قيادي حماس قال أن حركته ضد التهجير و أنها طالبت الدولة اللبنانية أن تعمل على إعطاء الفلسطينيين في فترة لجوئهم المؤقتة ما يحتاجونه من حقوق بخاصة حق التعليم والصحة والعمل والتملك وفق القانوني اللبناني .
  • وتعيش المخيمات الفلسطينية داخل لبنان وضعا حساسا ،حيث انتشرت بها خلال السنوات الأخيرة مجموعات متطرفة متهمة خصوصا بعلاقتها بالقاعدة ولا سيما في عين الحلوة جنوب بيروت. وهذه المخيمات التي أقيمت اثر إنشاء دولة إسرائيل في 1948 خارجة عن سلطة الدولة اللبنانية وجيشها وما زالت تثير مخاوف من اندلاع اشتباكات جديدة بين الفلسطينيين أو تكرار ما حدث في نهر البارد.
  •  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!