-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفضوا ارتداء الكمامات واحترام التباعد بين الزبائن والتزام الإجراءات

خبازون يضربون تعليمات الحكومة عرض الحائط في الكاليتوس

نسرين برغل
  • 574
  • 2
خبازون يضربون تعليمات الحكومة عرض الحائط في الكاليتوس
أرشيف

يرفض خبازون عبر بلدية الكاليتوس شرق العاصمة الالتزام بإجراءات التباعد بين الزبائن داخل محلات بيع الخبز، كما لا يلتزم هؤلاء بارتداء القفازات والكمامات والأقنعة وهو ما ينذر بتفش حاد لفيروس كورونا بهذه البلدية المرشحة لأن تكون أكبر بؤرة لكوفيد 19 بالعاصمة في ظل الاستهتار والتهاون الشعبي وتماطل التجار في الالتزام بتعليمات الحكومة.

ويشتكي المواطنون بالكاليتوس من ضرب الخبازين لإجراءات وتوصيات وزارة التجارة عرض الحائط وعدم الالتزام بها، رغم تحذيرات الوزير كمال رزيق الذي يؤكد أن العقوبات تتدرج من الغرامة المالية إلى التشميع ثم الغلق النهائي والشطب من السجل التجاري.

ويؤكد المواطن “بشير. ب”، أن الخبازين ورغم بيعهم لمادة حساسة قد تتسبب في نقل العدوى بشكل سريع إلا أنهم لا يبذلون أدنى جهد لاحترام معايير فتح المحلات التي أوصت بها وزارة التجارة، مضيفا “أصاب بالذهول عند دخولي لاقتناء الخبز، حيث أرى تدافع المواطنين داخل المحل من دون احترام أي مسافة للأمان من ذلك عدم ارتداء البائع للقفازات ولمسه للخبز والنقود في آن واحد وهو الأمر المثير للرعب”.

ويرد رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين الجزائريين يوسف قلفاط في تصريح لـ”الشروق” أن الخبازين ملزمون باحترام الإجراءات وإلا فسيتعرضون لعقوبات صارمة، مطالبا إياهم بمزيد من الوعي واليقظة لتجاوز الأزمة الصحية الحادة التي تمر بها الجزائر والعالم ككل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • خالد

    الغرامة هي الحل مع هذا النوع يتربى

  • خبز بلاستيك

    كيفاش تحبهم يلتازموا وهوما الخبز ويغشوا فيه ويضيفولو مادة اميليورو المضرة بالصحة باش ينفخو الخبزة ويسرقوا في الميزان ديالها ومايديرولوش الزيت قاع وبعد ربع ساعة من خروجه من الفرن يصبح مثل البلاستيك يصعب مضغه ويسبب امراض في المعدة