رياضة

خسارة ممثل إفريقيا وأسرع هدف في المونديال

الشروق أونلاين
  • 13428
  • 15

سقطت غانا في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، ضمن رابع ظهور لمنتخبات إفريقيا في مونديال البرازيل 2014. وذلك بعد خسارتها (1-2) أمام أمريكا.

وأقيمت أطوار هذه المباراة بملعب “داس دوناس” بمدينة ناتال البرازيلية، وأدارها حكم الساحة جوناس إيريكسون من السويد.

وسجّل هدف أمريكا اللاعب كلينت ديمبسي مهاجم الفريق المحلي سياتل ساندرز، بعد 30 ثانية فقط عن انطلاق “المناورات”، ليكون بالتالي أسرع هدف في هذا المونديال، والخامس في تاريخ كأس العالم. ذلك أن توقيع المهاجم التركي هاكن شوكور – الملقب بـ “ثور البوسفور” – في مرمى كوريا الجنوبية خلال المباراة الترتيبية لمونديال 2002 هو الهدف الأسرع في تاريخ كأس العالم حيث أمضي بعد 11 ثانية فقط من بداية اللقاء.

وتمكن منتخب المدرب الألماني يورغن كلينسمان – بعد هذا الفوز – من “الثأر” من المنافس الغاني الذي أقصاه في ثمن نهائي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، حيث فاز هذا الأخير (2-1) بعد الوقت الإضافي. كما تغلّبت غانا بالنتيجة ذاتها لكن في الـ 90 دقيقة على أمريكا في الدور الأول لكأس العالم 2006 بألمانيا، وفي هذه المباراة الأخيرة سجّل لمنتخب “رعاة البقر” نفس اللاعب كلينت ديمبسي. وأضاف الهدف الثاني لأمريكا – في لقاء هذا الصباح – جان بروكس مدافع فريق هيرتا برلين الألماني قبل 4 دقائق من لفظ المباراة لأنفاسها الأخيرة. وأمضى توقيع غانا أندري آيو صانع ألعاب فريق مرسيليا الفرنسي في الدقيقة الـ 82.

وعيّنت الفيفا الأمريكي كلينت ديمبسي أفضل لاعب في هذه المباراة.

وباتت غانا ثاني منتخب إفريقي يتورّط في مصيدة الخسارة، بعد الكاميرون التي انهزمت أمام المكسيك (0-1)، في حين فازت كوت ديفوار (2-1) على اليابان، وتعادلت نيجيريا سلبا مع اليابان. في انتظار مباراة الجزائر مع بلجيكا مساء الثلاثاء.

وكانت غانا قد سجّلت مشاركة باهرة في مونديال 2010 لما بلغت الدور ربع النهائي وأقصيت بركلات الترجيح على يد الأوروغواي.

وفي مباراة أولى عن نفس الفوج السابع، فازت ألمانيا (4-0) على البرتغال مساء الإثنين الماضي.

وعليه صار جدول الترتيب مشكّلا على النحو التالي: تصدّر ألمانيا وأمريكا للائحة برصيد 3 نقاط، وتموقع غانا والبرتغال خلفهما بلا شيئ.

وخلال الجولة الثانية، تلعب ألمانيا مع غانا في الـ 21 من جوان الحالي، وتواجه البرتغال المنافس الأمريكي في اليوم الموالي.

 

مقالات ذات صلة