-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب خلل في نظام الموزعات الآلية

خصم غير مبرر من أرصدة زبائن بريد الجزائر

محمد لهوازي
  • 2526
  • 1
خصم غير مبرر من أرصدة زبائن بريد الجزائر
ح.م

تفاجأ زبائن مؤسسة بريد الجزائر، مؤخرا، بخصم مبالغ من أرصدة حساباتهم البريدية دون أن يقبضوها فعليا، ما دفع المديرية العامة للمؤسسة للتدخل.

وفي تعليمة مستعجلة، أمرت المديرية العامة لبريد الجزائر، مدراء الوكالات البريدية بتسوية الاختلالات التي تم تسجيلها عبر الموزعات المالية التابعة لها، بعد تسجيل عمليات سحب للأموال من أرصدة الزبائن دون مبرر.

وأفاد بيان لمؤسسة بريد الجزائر بأن “خللا تقنيا تعرض له النظام النقدي وقع بتاريخ 9 أفريل، أدى إلى تسجيل عمليات سحب أموال غير مجدية على مستوى الموزعات الآلية، حيث تم تسجيل عمليات خصم لأرصدة الزبائن دون أن يقبضوا تلك الأموال فعليا، ودون تسوية آلية للعملية”.

وأضاف البيان أن “الخلل التقني تسبب في خصم الأموال من أرصدة الزبائن ومن مكاتب البريد التي سجلت بها تلك العمليات، ولدى مراجعة القرص الرئيسي للمعاملات تبين أن الأموال موجودة ولم يتم صرفها”.

وقالت مديرية بريد الجزائر في بيانها إن “العمليات لم يتم تقييدها في السجل اليومي لموزعات البريد الآلية”، مشيرة إلى أن تلك العمليات لا تظهر على السجل اليومي، حيث سيتم التأكد من خصم قيمة العملية من رصيد الزبون، والتأكد من عدم وجود أي تسوية بعد مرور 48 ساعة”.

وشددت المؤسسة على ضرورة الإسراع في تسوية أوضاع الزبائن على مستوى مكاتب البريد مع مراعاة عدة تدابير، منها التأكد من العملية على مستوى الشريط اليومي لعمليات السحب عبر الموزعين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوكوحرام

    هزلت ياللمهزلة