-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خطر “الأميونت” يهدّد سكان عين الحنش بالمسيلة

الطيب بوداود
  • 640
  • 1
خطر “الأميونت” يهدّد سكان عين الحنش بالمسيلة
ح.م

جدّد سكان منطقة عين الحنش ببلدية أولاد سيدي إبراهيم بالمسيلة، طرح انشغالاتهم القديمة / الجديدة، وفي مقدمة ذلك مطالبتهم بتجديد شبكة مياه الشرب المصنوعة، كما قال المتصلون بـ “الشروق”، من مادة الأميونت، التي تمثل خطرا على الصحة. ما يتطلب تجديد الشبكة، وتعويض القنوات بأخرى لا تحتوي على هذه المادة المسرطنة.

 من جهة أخرى، رفع السكان مطلب تهيئة الطرقات، التي تعرف تدهورا كبيرا، سيما عند تساقط الأمطار، وهم يأملون أن يتم التكفل بهذا الانشغال، قبل الدخول المدرسي، لضمان تنقل مريح للتلاميذ، الذين طالما عانوا توحل الطرقات.

كما دعا السكان، إلى الاهتمام بوضعية الملعب الكروي، الذي يتطلب إعادة الاعتبار له، وعبروا أيضا، عن عدم رضاهم على الخدمات الصحية بمنطقتهم، التي تحتوي على قاعة علاج، تشتغل وفق نظام، لا يلبي حاجياتهم، ما يستدعي تنقلهم إلى بوسعادة ومناطق أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة عين الحنش، استفادت من مشروعين، أحدهما يخص تكملة مشروع شبكة الصرف الصحي، والآخر يخص تجديد وتعميم شبكة الإنارة العمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • برهومي عباس-بوسعادة

    اولاد سيدي ابراهيم الغول وما ادراك ما اولد سيدي ابراهيم.العلم الثقافة الحضارة الانضباط قوة الحوار المقنع الحجة مقابل الحجة.متى نرى بوسعادة ولاية متكاملة وليس منتدبة وبالتالي ستصبح سيدي ابراهيم حلب الجزائر،اينما تسال تجد اولاد سيدي ابراهيم الغول..كلهم سخاء رخاء وجود وكرم ومعارف.الاميانت سيمون دمر مدينة المسيلة وهي عاصمة ولاية وكل القرارات تطبخ هناط لهذا نرجو من الولاية المؤقتة***المسيلة***ان يتركنا مسؤولوها نتدبر شؤوننا وبامكاننا تقديم مقترحات حتى نتفادى السرطان المعشش خاصة في كل انحاء الولاية وبارك الله فيكم على النشر.