-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اجتماع الهيئة التنفيذية ولجنة تحضير المؤتمر والمجلس الوطني اليوم وغدا

خلافات حول المندوبين تسبق انعقاد المؤتمر التاسع لـ “الأفلان”

الشروق أونلاين
  • 1506
  • 0
خلافات حول المندوبين تسبق انعقاد المؤتمر التاسع لـ  “الأفلان”

تعقد اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر التاسع لحزب جبهة التحرير الوطني، اليوم، اجتماع بتعاضدية عمال البناء بزرالدة، برئاسة الأمين العام، عبد العزيز بلخادم، لمناقشة نصوص ووثائق المؤتمر المقرر عقده في أفريل المقبل، وسيتبع اللقاء باجتماع الهيئة التنفيذية للحزب المتكونة من121 عضو، في الفترة المسائية، من نفس اليوم، على أن يجتمع521 عضو المشكلين للمجلس الوطني لنفس الغرض التنظيمي، غدا الخميس.

  • وكان بلخادم قد التقى مع أمناء المحافظات، منذ أيام، في إطار التحضير لمؤتمر حزب جبهة التحرير الوطني التاسع، خصص لبحث موضوعين أساسيين هما تقييم مسار الحزب بعد مرور خمس سنوات بالضبط على عقد المؤتمر الثامن الجامع، والاطلاع على آراء المناضلين في نصوص ووثائق المؤتمر.
  • وصرح الأمين العام للأفلان، على هامش ذلك اللقاء بمناسبة تزامنه مع فتح العدالة للعديد من القضايا في إطار مكافحة الفساد، بقوله “إن المال الوسخ يعفّن ويلوّث الحياة السياسية إذا تدخل فيها، وقد يجرّ البلاد إلى خيارات خاطئة ويضرّ بتوجهاتها”، مضيفا “لهذا ينبغي أن ننتبه إلى هذا الأمر، فنحن أصحاب رسالة وتوجه ولسنا لاهثين وراء الكراسي والمسؤوليات لأن كل من عليها فان.. ينبغي أن نكون مؤتمنين على صون هذا المشروع”.
  • وذكرت مصادر مطلعة من داخل الحزب لـ “الشروق” بأن خلافات مماثلة لتلك التي أدت إلى إلغاء المؤتمر الثامن، ودفعت إلى ضرورة وجود تصحيحية وعقد المؤتمر الجامع الثامن، عادت عشية انعقاد المؤتمر التاسع، بسبب الاستناد في العملية التنظيمية لبعض الإجراءات المخالفة للقانون الأساسي للحزب، حسب مصادرنا، وأفادت نفس المصادر بأن المحافظات مطالبة بإحضار 70 مشاركا عن العنصرين النسوي والشباب، وأنه ينتظر مشاركة قرابة 4500 مندوب في المؤتمر التاسع. ولمعرفة موقف الحزب من حقيقة تلك الخلافات، كان الخط الهاتفي للمكلف بالإعلام، السعيد بوحجة، مغلقا ولا يرد.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!