رياضة

خليلوزيتش سيجري تعديلات في التشكيل الأساسي

الشروق أونلاين
  • 18354
  • 39
ح.م
الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش

خاض أشبال المدرب وحيد خليلوزيتش، صبيحة ،الثلاثاء، بملحق ملعب تشاكر أول مران لهم هذا الأسبوع، استعدادا للمباراة التي تنتظرهم يوم الأحد المقبل ضد مالي، وعرفت الحصة التدريبية حضور 26 لاعبا من بينهم 4 حراس مع عودة بوقرة ومهدي مصطفى إلى المران الجماعي مع رفاقهما، وعمد المدرب خليلوزيتش إلى برمجة حصة تكتيكية ركز فيها على الجانب الدفاعي أكثر، وأجرى تعديلات على التشكيل الأساسي الذي سيزج به في مباراة مالي.

قديورة مصاب بانتفاخ في الركبة

وعرف مران صبيحة الثلاثاء، غياب متوسط الميدان عدلان قديورة الذي يعاني من انتفاخ على مستوى الكاحل ما جعل الناخب الوطني يبقيه في مركز سيدي موسى، للعلاج مع إجراء تمارين خفيفة حتى لا تتضاعف إصابته أكثر.


المران بدأ بالركض لمدة 10 دقائق

بدأت الحصة التدريبية صبيحة الثلاثاء، بالركض لمدة 10 دقائق حول الملعب بـ22 لاعبا فيما كان الحراس الأربعة يخضعون إلى عملية الإحماء مع مدربي الحراس كاوة وبلحاجي، في وقت كان رماش وشعلالي يقومان بالركض بمفردهما.


خليلوزيتش يريد محاربين أمام مالي

بعد عملية الإحماء كان الموعد مع إجراء إجتماع في منتصف الملعب تطرق فيه الناخب الوطني إلى المباراة المقبلة أمام مالي، والتي شدد فيها على العودة بنتيجة إيجابية أين طلب من لاعبيه أن يضعوا الأقدام على الأرض ولا يغتروا بالفوز الكبير الذي حققوه على حساب رواندا، وأردف قائلا أن المباراة ستكون بمثابة مفتاح التأهل إلى الدور الأخير من تصفيات كأس العالم، وهو الكلام الذي كان اللاعبون ينصتون له باهتمام شديد.


ويبرمج مباراة تطبيقية بين لاعبيه

بعد الاجتماع دخل المدرب خليلوزيتش، مباشرة في العمل التكتيكي ببرمجة مباراة تطبيقية بين لاعبيه، أين أقحم في التشكيلة الأساسية معظم العناصر التي يعول عليها في مباراة مالي وهي كل من بوزيد، مصباح، بوقرة، مجاني، لحسن، لموشية، فيغولي، قادير، بودبوز، سليماني، أما التشكيلة الثانية ضمت مهدي مصطفى، حشود، بن موسى، تجار، بلكالام، غيلاس، جبور، سوداني، بوعزة، عودية.


تغييرات على التشكيل الأساسي في مباراة مالي

من خلال العمل التكتيكي الذي قام به الناخب الوطني ،الثلاثاء، اتضح أنه سيقوم ببعض التعديلات في التشكيل الأساسي الذي سيزج به في مباراة مالي، ومن بين التغييرات هو إقحام بوزيد اسماعيل كظهير أيمن عوض عبد الرحمان حشود، وبوقرة في محور الدفاع إلى جانب مجاني، أما في خط الوسط سيكون بودبوز على حساب قادير، فيما لم يفصل في ثنائي الخط الأمامي، ولو أن المعطيات ترشح جبور وسوداني للظهور مجددا في التشكيل الأساسي.


العمل الدفاعي كان حاضرا

بعد المباراة التطبيقية لجأ المدرب خليلوزيتش، إلى العمل الدفاعي لسد النقائص والثغرات التي سجلها في مبارتي النيجر ورواندا، إذ خصص حوالي نصف ساعة للعمل مع رباعي الدفاع بوزيد، مصباح، مجاني، وبوقرة وكان يطالبهم بالتفوق في الكرات العالية على المدافعين بما أن خليلوزيتش يدرك جيدا أن نقطة قوة الماليين تكمن في الكرات العالية.


دوخة سيكون بديل مبولحي أمام مالي

فيما يخص حراس المرمى فإن المعطيات ترشح الحارس دوخة، لأن يكون بديلا لمبولحي أمام مالي بعدما أظهر استعدادات طيبة في العمل الذي برمجه الطاقم الفني أمس.


ندوة صحفية اليوم بملعب تشاكر

سيعقد المدرب خليلوزيتش ندوة صحفية منتصف نهار الاربعاء، بملعب تشاكر بعد نهاية الحصة التدريبية، سيخصصها للرد على استفسارات الإعلاميين والتي سيكون الجزء الأكبر منها حول استعدادات أشباله لمباراة مالي.

مقالات ذات صلة