رياضة

خيبة الجزائريين في الأولمبياد تتواصل و الآمال معلقة على الملاكمة

الشروق أونلاين
  • 8435
  • 35
ح.م
نبيل كباب

تواصلت النكسات الرياضة الجزائرية لليوم الرابع على التوالي خلال الألعاب الأولمبية الجارية في العاصمة الإنجليزية لندن، إذ انهزم منتخب الكرة الطائرة، للمرة الثانية على التوالي، وكان ذلك على يد المنتخب البريطاني، بنتيجة ثلاثة أشواط لاثنين.

وكانت الجزائريات متعادلات في النتيجة لشوطين مع منافساتها، ولكن عزيمة البريطانيات كانت أقوى في الشوط الفاصل.

وتحتل ممثلات الجزائر، المركز الخامس في المجموعة الأولى بنقطة واحدة فقط، متقدمات عن منتخب جمهورية دومينك صاحب المركز الأخير.

هذا وسيخوض المنتخب الوطني، مواجهته الثالثة أمام المنتخب الروسي، ابتداء من الساعة الـ 11:30من صبيحة الاربعاء، إذ ستكون زميلات دلال عاشور، مجبرات على تفادي الهزيمة الثالثة، كي لا يرهن جميع حظوظهن في التأهل إلى الدور الثاني، والذي يعد المرور له إنجازا بعيد المنال في ظل تواجد منتخبات قوية في المجموعة.

إلى ذلك لم يتمكن السباح الجزائري، نبيل كباب من بلوغ نصف نهائي، 100 متر سباحة حرة، بحيث احتل المركز الرابع عن الفوج الرابع، صبيحة الثلاثاء.

واجتاز كباب مائة متر، بتوقيت 50 ثانية و37 جزءا من المائة، وهو رقم غير كاف، مقارنة بتوقيت المنافسين من بقية الأفواج، علما بأن كباب تنقل مع البعثة الجزائرية إلى لندن، بعدما تلقى دعوة للمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وفي الملاكمة سيكون ،الاربعاء، الموعد مع الدور ثمن النهائي، بحيث سيتقابل بولودينات شعيب، مع الأرجنتيني بيلاتا جارا ياميل، في فئة أكثر من 91 كلغ، ابتداء من الساعة الـ13:30 .

ويسعى الملاكم محمد أمين وضاحي، لمواصلة التألق وبلوغ الدور ربع النهائي، عندما يتقابل مع منافسه الكاترا ويليام من جمهورية الدومينيك، على الساعة الـ 20:00بتوقيت الجزائر.

وتبقى الآمال معلقة على الملاكمين الجزائريين، لحصد ميدالية واحدة على الأقل في أولمبياد لندن، بعد الإخفاقات المتتالية لعدد من الرياضيين خلال الأيام الأولى للأولمبياد.

ويشار إلى أن المصارعة صونية عسلة، ستدخل المنافسة في رياضة الجيدو، ويتوقع منها تحقيق نتائج طيبة، خاصة بعد تألقها على المستوى الإفريقي، رغم نقص خبرتها في المحافل الكبيرة.

مقالات ذات صلة