-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إجراءات وقائية جديدة تفاديا لانتشار فيروس "كورونا" بالعاصمة

“دبي” و”أرديس” ومركز باب الزوار.. غلق الأبواب وبداية الحظر!

نسرين برغل
  • 2835
  • 4
“دبي” و”أرديس” ومركز باب الزوار.. غلق الأبواب وبداية الحظر!
ح.م

أعلنت مؤسسة المراكز التجارية الجزائرية، الإثنين، غلق المركز التجاري لباب الزوار بالجزائر العاصمة مؤقتا، بفعل استفحال فيروس كورونا إلى غاية استقرار الوضع، وهو نفس القرار الذي اتخذه المركز التجاري والترفيه أرديس، تنفيذا لتعليمة وزير التجارة، كما مس القرار أيضا سوق “دبي” بباب الزوار للأفرشة والملابس، وهي إجراءات احترازية لمنع انتقال العدوى والوباء بين الجزائريين.

وجاء هذا القرار تطبيقا للإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة التجارة عن غلق كافة الملاهي وقاعات الحفلات والمطاعم التابعة لها وكذا الحمامات وقاعات الألعاب والتظاهرات التجارية الموسمية.

وتم الاحد، غلق سوق دبي المتواجد بحي الجرف ببلدية باب الزوار بالعاصمة، بسبب انتشار فيروس كورونا، ويأتي هذا القرار بعد تشاور التجار فيما بينهم بخصوص الوضع الحالي الذي يعيشه العالم، حيث قرروا غلق محلاتهم لتفادي انتشاره، خاصة أن هذه الأخيرة تستقبل يوميا آلاف الزوار من داخل الوطن وخارجه، ما استدعى غلق محلاتهم خلال هذه الفترة إلى غاية إشعار آخر.

كما شمل الإثنين قرار الغلق مؤقتا المركز التجاري “ارديس” إلى غاية 5 أفريل المقبل، كونه أكثر استقطابا للعائلات خصوصا مع تزامنه مع عطلة الربيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • boubekeur

    على الدولة منع بقوة القانون حق التظاهر إلى أن تمر أزمة وباء فيروس الكرونا كما عملت به جميع الدول في العالم الصلوات في المساجد علقت الرحلات علقت و العمرة علقت و الحراك لا يعلق و أصحاب كرونا و لا أنتما أدوهم مع محرضهم إلى إيطاليا مجانا

  • ناصح

    ابفو في منازلكم تقليل حركة المرور لا مقاهي لا مطاعم لا شيء لا مشي في الشوارع لا احتكاكات كل هذا لسلامة الجميع هذا فيروس خبيث جدا يتنفل بسرعة كبيرة

    انظرو ايطاليا يا جماعة الوعي الوعي كل واحد فينا مسوول صحتك صحتي صحتي صحتك لابد من اتخاذ اجراءات حربيةصارمة اخذ مسافة متر و نصف بينك و بيني لا مصافحة ,تنضيف مقابظ الابواب, الحافلات تنضيف كل الاماكن العموميةكلنا مسوولون اخلاء الشوارع المدن الحد من التنقل بين الولايات الحل الوحيد هو الحد من الاتصال no contact كما فعل الصينيون.

  • من عين الدفلى

    جميل جدا تيقى فقط غلق المساجد كليا و اقرار حضر التجوال في الجزائر

  • جزائري و افتخر

    أعلنت وزارة التجارة عن غلق كافة الملاهي!!!???? وكأنك بذلك تؤكدين لنا أن الملاهي هي من يوميات الجزائرين وضرورة من ضرورياتنا في حين إنك لم تتحدثي عن المساجد والمكتبات مثلا