-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن هناك إمكانية لتشديد الحجر الصحي

درار: العاصمة تحولت إلى بؤرة للسلالات الجديدة

الشروق أونلاين
  • 1517
  • 0
درار: العاصمة تحولت إلى بؤرة للسلالات الجديدة

كشف المدير العام لمعهد باستور، الدكتور فوزي درار، الأربعاء، أن نصف الإصابات بالسلالة المتحورة البريطانية من  فيروس كورونا سجلت بالجزائر العاصمة.

وجاء تصريح درار خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة.

وصرح مدير معهد باستور قائلا “ناقشنا خلال الاجتماع التقييمي مع الرئيس تبون إمكانية تشديد الحجر الصحي بعد تراخي المواطنين في احترام التدابير الوقائية”.

وفي هذا الصدد أكد ضيف التحرير أن كبح ديناميكية الموجة الثالثة يكون عن طريق  تعديل السلوك والعودة لاحترام الإجراءات الوقائية والإمتثال للتدابير المنصوص عليها.

كما أيد المتحدث قرار الرئيس القاضي بالإبقاء على غلق الحدود وهذا بعد اللقاء الذي عقده لتقييم الوضعية الوبائية.

درار: كل الاحتمالات واردة لظهور”موجة ثالثة”

أكد المدير العام لمعهد باستور، الدكتور فوزي درار، أن كل الاحتمالات المتعلقة بظهور “موجة ثالثة” واردة، والمؤشرات الوبائية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا والسلالات الجديدة تدعو “للقلق”.

وأوضح درار، الجمعة 23 أفريل، خلال نزوله ضيفا رفقة رئيس مصلحة علم الأوبئة والطب الوقائي بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية فرانس فانون بالبليدة، البروفسور عبد الرزاق بوعمرة، على الحصة التلفزيونية “الصحة في أسبوع” أن كل الاحتمالات واردة فيما يتعلق بظهور”موجة ثالثة”.

وقال الخبيران أن ذلك راجع لتخلي المواطنين عن الاجراءات الاحترازية خلال الأسابيع الأخيرة وتسجيل منحى تصاعدي في حالات الاصابة بالفيروس مع ارتفاع في عدد السلالات المتحورة البريطانية والنيجيرية.

وشدد الخبيران بالمناسبة على ضرورة التحلي باليقظة باعتبار أن الفيروس لازال منتشرا وأن تراخي المجتمع يثير نوع من “القلق” محذران من “ارتفاع محتمل للفيروس الأصلي والسلالات المتحورة التي تعرف -حسبهما- “بالوباء داخل الوباء”.

وبخصوص هذه السلالات المتحورة قال المدير العام لمعهد باستور أنها “حتى وان كانت ضعيفة في الوقت الراهن فهي تتصاعد تدريجيا” مؤكدا إمكانية المعهد خاصة بعد اقتنائه لتقنيات حديثة الكشف عن كل السلالات الجديدة الموجودة عبر العالم “كما أنه ولحد الآن لم تسجل الجزائر-حسبه- “سوى السلالتين البريطانية والنيجيرية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!