-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المطالبة بمؤتمر استثنائي لسحب الثقة منه

دعوى قضائية استعجالية ضد رباعين للحجر عليه سياسيا

الشروق أونلاين
  • 3088
  • 0
دعوى قضائية استعجالية ضد رباعين للحجر عليه سياسيا
فوزي ربّاعين

قرّر أعضاء المجلس الوطني في ثلثيه تجميد نشاط رئيس حزب عهد 54 علي فوزي ربّاعين من خلال دعوى ثانية قضائية استعجالية لدى مجلس قضاء الجزائر بإلزام مديرية الجمعيات السياسية والحريّات لوزارة الداخلية بتجميد كل نشاط سياسي لرئيس الحزب السابق علي فوزي ربّاعين.

  •  وطلب أعضاء المجلس في بيان تحصّلت “الشروق” على نسخة منه عدم تسليم أي ترخيص لتجمّعات بلدية كانت أم ولائية إلى غاية الفصل في جميع القضايا المطروحة على العدالة للجلسة المقرّرة بتاريخ  8 فيفري 2010المسجلة لدى الغرفة الإدارية استعجالي.
  •  ومن المنتظر أن ينظر مجلس قضاء الجزائر اليوم في دعوى الحال في جلستها الثانية بعد غياب المدّعى عليه علي فوزي ربّاعين في الجلسة الأولى.
  • وجاء موقف أعضاء المجلس الوطني-حسب ذات البيان- بعد رفض رئيس حزب عهد54 استلام محضر تكليف بالحضور لجلسة 10 جانفي 2010 لدى مجلس قضاء الجزائر من طرف المحضر القضائي خلال دعوى الحال المرفوعة على هيئة الغرفة الإدارية لمجلس قضاء الجزائر بتاريخ 15 ديسمبر 2009 من طرف أعضاء المجلس. بالإضافة إلى رفضه حضور الجلسة الماضية، ولم يكلف حتى محاميا للدفاع عن نفسه وهو ما اعتبروه إهانة للعدالة الجزائرية.
  • وكان ممثّلون عن حزب عهد 54 قد تقدموا بطلب رسمي إلى وزير الداخلية للترخيص لعقد مؤتمر استثنائي حسب القانون الأساسي للحزب، وأعدّوا تقريرا مفصّلا لرئيس الجمهورية عن الوضعية القانونية والتنظيمية والسياسية وعن التجاوزات التي يقوم بها رئيس الحزب.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!