اقتصاد
رزيق يؤكد على ضرورة القضاء على تضخيم الفواتير والتهرب

دفتر شروط جديد “لتطهير” التجارة الخارجية

الشروق أونلاين
  • 7050
  • 17
أرشيف

أعلنت وزارة التجارة، الأحد، تنصيب لجنة تقنية من أجل وضع دفتر شروط “لتطهير” قطاع التجارة الخارجية مما وصفته فوضى تجلت في تضخيم الفواتير والتهرب الضريبي.
وحسب بيان للوزارة “ترأس وزير التجارة البروفيسور كمال رزيق رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية الدكتور عيسى بكاي اليوم الاحد 17 ماي 2020 بمقر الوزارة اجتماع لجنة التفكير التي تضطلع بدراسة مبدأ تخصص المتعاملين الاقتصاديين، المستوردين البائعين على الحالة، وكذا وضع الأسس التنظيمية لدفتر شروط يحكم هذا النشاط”.
وأضاف أن الوزيرين أكدا على “الدور البالغ الأهمية لهذه اللجنة التي من شأنها تنظيم وتأطير مهنة الاستيراد حسب التخصص والقضاء على الفوضى والعشوائية التي طغت على هذه المهنة في السنوات الماضية من تهرب ضريبي وتضخيم للفواتير واستيراد سلع غير صالحة للسوق الوطنية مما أضر بالاقتصاد الوطني”.
ووفق نفس المصدر فإن “دفتر الشروط المقترح من وزارة التجارة سيكون حجر الأساس في التأسيس لميكانيزمات جديدة لعمليات تأطير التجارة الخارجية والقضاء النهائي على أي ممارسات غير قانونية كانت تمارس في السابق ، وستسمر اللجنة في اجتماعتها في لقاءات مفتوحة الى غاية التجسيد الفعلي لكافة المهام التي أنشأت من أجلها” .

مقالات ذات صلة