-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

دكاكين‮ ‬الفتنة‮ ‬هي‮ ‬التي‮ ‬تقتل‮!‬

محمد يعقوبي
  • 4481
  • 14
دكاكين‮ ‬الفتنة‮ ‬هي‮ ‬التي‮ ‬تقتل‮!‬

إتضح لي أن أكثر ضحية إسلامية مصرية فهمت طريقة عمل الفلول وخطورتهم على الثورة المصرية، هو الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، لذلك سارعت السلطة الإنقلابية إلى اعتقاله رفقة الشاطر وعاكف وقيادات الإخوان..

حازم‮ ‬صلاح‮ ‬أبو‮ ‬إسماعيل،‮ ‬فهمها‮ ‬منذ‮ ‬البداية،‮ ‬وقالها‮ ‬في‮ ‬كل‮ ‬المناسبات‮ ‬وعمل‮ ‬بها‮ ‬خلال‮ ‬كل‮ ‬الصدامات‮ ‬التي‮ ‬وقعت‮ ‬بين‮ ‬مرسي‮ ‬والسلطة‮ ‬العميقة‮ ‬في‮ ‬مصر‮..‬

 

حازم أبو إسماعيل، عرف أن الإعلام الفلولي هو أخطر من عناصر أمن الدولة، وأخطر من البلطجية وأخطر من الطرف الثالث الذي يقتنص المتظاهرين ويختفي، إعلام الفلول هو الذي حسم المعركة لصالح السيسي قبل أن تبدأ، وجيّش الجيوش له في الميادين وشوه الإسلاميين إلى درجة جعلتهم فئة منبوذة في الكثير من الشوارع، ولأن المصريين بطبعهم يحبون التمثيل ومتأثرون بالممثلين، فإن ما يقوم به إعلام الفلول لا يختلف عما تفعله الدرامة المصرية بعقول المصريين، حتى تصوير بائس للإسلاميين على أنهم انتهازيون متشددون منبوذون في المجتمع، ولذلك رأينا حازم أبو إسماعيل، على عكس باقي التيارات الإسلامية يركز اعتصاماته على بوابات المدينة الإعلامية، حتى أنه فرض توازن الرعب ولولا استماتته قبل أشهر أمام المدينة الإعلامية لكان متظاهرو المعارضة قد اقتحموا قصر الاتحادية وسحلواالرئيس مرسي (…).

نجوم الإعلام الفلولي (خيري رمضان/ وائل الأبراش/ محمود سعد / نصر القفاص/ مجدي الجلاد…) وغيرهم ممن يستميتون في تدمير الكيان الإخواني بالدعاية الإعلامية المغرضة، هؤلاء ثبت بالدليل القاطع أنهم مربوطون بتمويل أجنبي لا يريد الخير لمصر، يتعلق أساسا برئيس شرطة دبي هذا الخلفان، الذي يشتم مصر وأبناءها بطريقة مريبة، وهو ما جعله مصدر تمويل هؤلاء الإعلاميين اللصوص، بدليل أن خيري رمضان، هاجمه ركّاب الطائرة الإماراتية التي جاء على متنها وكادوا يجهزوا عليه لأنه كان قادما من أبو ظبي، بعد أن قبض ثمن الخساسة الإعلامية التي يتعامل‮ ‬بها‮ ‬مع‮ ‬الإخوان‮ ‬والإسلاميين‮ ‬عموما‮…‬

حازم إمام، الوحيد المتفطن لهذه الخطورة ولو فلت من الاعتقال لكان قد صنع الفارق في اعتصام رابعة العدوية، بل لعل هذا الاعتصام كان أمام المدينة الإعلامية أكثر تأثيرا مما هو عليه في حي شعبي مقهور.

الشارع المصري لم يحسم الموقعة لصالح دعاة الشرعية، لأن قطاعات عريضة منه واقعة تحت تأثير الدعاية القوية لإعلام الفلول، الذي يصور السيسي كأنه المهدي المخلص، ويصور مرسي على أنه شيطان رجيم، ولعلها المفارقة التي تقع بين مدافع جيّد عن الباطل ومدافع سيء عن الحق، مؤكدا أن جولات عديدة من هذا الصراع سيحسمها مؤقتا المدافع الجيّد عن الباطل، في انتظار الاستفاقة لما يفعله الإعلام الفلولي الذي اعتقد أنه المسؤول الأول عن تبعات الانقلاب. صحيح.. للصلاة والدعاء والاعتكاف في رابعة وقع قوي على قلوب الانقلابيين، لكن معركة يغيب عنها‮ ‬التخطيط‮ ‬الممنهج‮ ‬يمكن‮ ‬أن‮ ‬تستهلك‮ ‬جهدا‮ ‬وطاقة‮ ‬وأرواح‮ ‬المعتصمين،‮ ‬فيما‮ ‬لا‮ ‬يضر‮ ‬الإنقلابيين‮ ‬في‮ ‬شيء‮..‬ 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • العنابي

    النظام المصري نظام هتشكوكي

  • العنابي

    مرسي منتخب مبارك لا ....عندك الحق تعزل مغتصب السلطة ما عندكش الحق ترفض اختيار الشعب .....تحياتي اليك

  • abdo skikda

    دكاكين الفتنة هي بوصلة السلطة لن تفلح مصر باعلام مرتزق8115

  • قادة

    ا ياسفيان ليس من لايعرف ان يدافع الحق هو الغيرناجح و من يحسن ان يدافع على الباطل هو الي عقله راجح.الحق حق ولايمكن للباطل ان يلغيه مهماكانت قوة الباطل وبطشه ونفاقه. لان الحق من الله والباطل من الشيطان.فالصراع بين الشروالخير دائم الى يوم الدين وهذه سنةالله في خلقه. ان يتمكن الباطل من اخفاء الحق لوقت من الزمن طال ام قصر فهذا لايعني انه ليس هنالك حق.فما يحدث في مصر هوباطل ضد الحق ليس لكون الاخوان يستعملون الدين اويحتكرون الدين كمايقال لكن ان المتشدقين بالديمقراطيةهم من خالف قوانينها ومن انقلب عليها.

  • الدكتور

    لا تحشر السلفيين في اللعبة حتى تتحقق من قولهم فيما يجري في بلاد الإسلام لكي لا تظلم أو تجور في الحكم
    و ليس كل أخضر حشيش و اللبيب بالإشارة يفهم

  • abdelkader

    هناك بعض المواقف في السيرة النبوية تُذهل قراء زماننا المعاصر! منها مواقف نخوة الكافرين!

    فنحن عندما نقرأ عن أبي جهل أو الوليد بن المغيرة أو عتبة بن ربيعة أو غيرهم من رؤوس الكفر وقادته، نتخيل أنهم كانوا دومًا بلا نخوة ولا شهامة، وخاصة أنهم ليسوا مفسدين أو مجرمين فقط إنما يعبدون من دون الله أوثانًا، ولكن عندما ننظر إلى أخلاقياتهم في بعض المواقف نجدها أعلى بكثير من أخلاقيات أقوام ينتمون إلى الإسلام في زماننا الآن!

    ما عدد المسلمين الذين قتلوا في مرحلة مكة المكرمة كلها؟ هل تدري أنهما اثنان فقط؟!

  • صالح

    عندما ينحاز اخوان وسلفيي الجزائر مع اخوان وسلفيي مصر ضد ارادة الشعب المصري الذي ثار ضد اخونة الدولة وضد الفتنة والجهاد في المسلمين الذين استقروا على الاسلام منذ قرون ، وضد الاقباط المسيحيين الاصليين ، فهذا يخيفنا ونشك في اخواننا في الوطن .
    هل تعتبر الازهر الشريف من الفلول ؟.
    هل السيد حسنين هيكل ، السيد هويدي والعشرات من الوجوه المصرية البارزة من الفلول ؟ .
    هل حزب النور من الفلول ؟.
    هل الناصريون من الفلول ؟.
    هل حزب الوفد ، الذي كان بؤوي اليه الاخوان عندما كانوا منبوذين ، من الفلول ؟.

  • صالح

    لا تنس ان السحر انقلب على الساحر وان الرئيس المعزول استغل اغتيالات سيناء وعزل الماريشال ووزير الدفاع ونصب في مكانه الجنرال ورئيس المخابرات السابق وزيرا للدفاع الذي انحاز للشعب ، الذي ثار مرة اخرى بمليونيات اقوى ، وانقلب على الرئيس كما انحاز الماريشال ووزير الدفاع السابق للشعب ، الذي ثار بمليونيات اقل قوة ، فما كان على الرئيس الا الاستقالة .
    عندما ينحاز اخوان الجزائر لرئيس حكومة تركيا ضد رئيس حكومة الجزائر حول استعمال الجزائر في الصراع التركي الفرنسي فهذا لايعجبنا وليس من الوطنية في شيء .

  • صالح

    عندما يهرول الاخوان للصندوق في الماريكان ، قبل تسخين كرسي الرئاسة ، للحصول على القروض الربوية التي كانوا يحرمونها على الآخرين ؛ عندما يبقى علم اسرائيل يرفرف في سماء القاهرة وتنكس علم سوريا الجريحة فأين الاسلام واين السياسة واين الفرق بين الاخوان في الدين وبين الاخوان في الوطن من الوطنيين والعلمانيين .
    لا تنس ان الوهابيين والاخوان ، منذ الثورات الوطنية ضد الطغيان ، منذ الاشتراكيات ضد الاستبداد والتخلف ، منذ الجهاد في افغانستان ، ... ، استعملوا ، باسم الدين ، من اعداء الامة العربية والاسلامية

  • صالح

    ان الاطاحة بالرئيس "الشرعي" هو بمثابة هدم الكعبة فهذا يعتبر استغلال للدين من اجل الدنيا ، بل وخروج عن صواب الدين لان للكعبة رب يحميها . وهذا لايختلف عن " الله اكبر " الذي ظهر في سماء الجزائر العاصمة بفعل زعماء الفيس .
    عندما يدعو الرئيس المعزول للجهاد في سوريا فهو تصرف ، ليس كرئيس كل مصر ، وانما كإخواني وكرئيس لجزء يسير من كل مصر المتنوعة .
    عندما يشتد الارهاب وتزداد الاغتيالات ، في سيناء ، مباشرة بعد عزل الرئيس المنتخب "شرعيا" بالصندوق ، فهذا يدل دلالة قاطعة بانه كانت هناك تدريبات واستعدادات .

  • صالح

    المقاومة المشرعة ضد الهيمنة والاحتلال بانه ارهاب ولا يصنف الكيان الصهيوني ، الذي يغتال ويدمر الابرياء ، بانه دولة ارهابية ، الا يعتبر هذا سياسة و دكانا رخيصا .
    عندما يتكلم الرئيس المعزول عن ثورة الضياط الاحرار بانها انقلاب وليس ثورة فان هذا الرئيس ليس لكل المصريين .
    عندما يتكلم الاخوان بان ما حدث في 25 جانفي ثورة وان الرئيس استقال تحت ضغط المليونيا ت ، وان ماحدث في 30 جويلية انقلاب رغم ضخامة المليونيات فهذا زور وبهتان والاعلام الذي يحاول ان يقنعنا بهذا عبارة عن دكان .
    عندما يشبه كبير المرشدين

  • صالح

    اذا مسه الشر جزوعا واذا مسه الخير منوعا .
    وهل تعتقد بوجود الحقيقة المطلقة ؟ .
    هناك سلبيات وايجابيات لدى الافراد ولدى المجتمعات .
    الخصم ، اكان من الاسلام السياسي او من الاسلام الوطني العلماني ، لايذكر الا مساوئ خصمه ويتغاضى عن ذكر المحاسن .
    الدكاكين تتواجد على جانبي الحقيقة .
    اظن انك تكتب في دكان من هذه الدكاكين للسلطة الرابعة .
    عندما يسوق الاعلام الغربي لسياسة الكيل بمكيالين : محاربة الارهاب في شمال مالي وتدعيمه في سوريا .الا يعتبر هذا الاعلام دكانا رخيصا ؟ .
    عندما يصنف الغرب واعلامه

  • أبو أسامة

    السلام عليكم...
    بارك الله فيك...لقد تناولت جانب خطير في المعركة بين الحق و الباطل...انه الاعلام....تذكروا جيدا ما فعل اعلام مبارك في تجيش و تحريش الشعب المصري ضد المنتخب الجزائري حتى وصلت الواقحة بهم الى ضرب حافلة التي تقل اللاعبين الجزائرين ثم ألصقوا التهمة في الجزائرين أنفسهم...نفس السناريو مع الاسلامين حتى صورهم أنهم ارهابيون و أن الرئيس مرسي يتخابر مع حماس ضد مصر...ما هذه المهزلة...لن يفلحوا أبدا ....

  • سفيان

    مدافع جيد عن الباطل و مدافع سيء عن الحق .. هذه وجهة نظرك رغم ان كل طرف يدافع عن سياسته و لا يوجد لا حق و لا باطل في المسئلة و لكن من خلال هذه الوجهة نظر انك تقول بشكل غير مباشر ان المدافع السيء قد فشل في دفاعه عن حقه يعني انه سياسي فاشل و الطرف الآخر سياسي جيد بما انه عرف كيف يدافع عن مصلحته و بالتالي المدافع السيء مازال مراهق سياسيا و اعلاميا و تنظيميا فهو اذا غير مؤهل للحكم و هذا هو حسب رأيي السبب الرئيسي الذي دفع بالجماهير المصرية للخروج الى الشارع بغية الإطاحة بالرئيس مرسي و جماعته من الحكم