رياضة
الفرنسيون أظهروا مجددا حقدهم الاستعماري الدفين

رؤساء وملوك وأمراء يهنئون الجزائريين على التتويج بكأس إفريقيا

سليم دريس
  • 14973
  • 19

هنأ عدد من رؤساء العالم وملوك وأمراء الشعب الجزائري بصفة عامة والمنتخب الوطني بشكل خاص التتويج بكأس أمم إفريقيا الثانية في تاريخ “الخضر”، عقب إطاحتهم بالمنتخب السنغالي في النهائي الذي احتضنه ملعب “القاهرة الدولي” الجمعة وشهد فوز أشبال بلماضي على السنغال بهدف دون رد.

وتقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس قائمة المهنئين، حيث أعرب عن فخره لما حققه “محاربي الصحراء” على أرض “الكنانة”، معتبرا ان التتويج باللقب الإفريقي أدخل الفرحة إلى قلوب عشرات ملايين الجزائريين والعرب عموما وأبناء الشعب الفلسطيني خصوصا، علما أن الرئيس عباس تاب المباراة النهائية وإلى جانب عدد من القيادات الفلسطينية، تعبيرا منهم عن الوفاء والتقدير للشعب الجزائري العظيم، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، والتي أضافت أن الشعب الجزائري لطالما كان السند الأول للشعب الفلسطيني في كل محنه، والذي كانت تهتف دوما وأبدا باسم فلسطين ظالمة أو مظلومة.

كما تلقى اليوم السبت رئيس الدولة، السيد عبد القادر بن صالح، تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة فوز المنتخب الوطني بكأس افريقيا للأمم 2019 المقامة بمصر، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أن “السيد عبد القادر بن صالح، رئيس الدولة، تلقى مكالمة هاتفية من أخيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي هنأه وكافة الشعب الجزائري على الانتصار الكبير الذي أحرزه فريقنا الوطني بنيله كأس أمم إفريقيا في دورتها الثانية والثلاثين بالقاهرة بمصر”.

وأضاف أن “خادم الحرمين الشريفين أكد للسيد رئيس الدولة أن هذا الانتصار والفوز ليس فقط للجزائر بل هو انتصار وفخر لكافة الأمة العربية”.

بدوره بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أعرب فيها عن خالص تهانيه بفوز المنتخب الجزائري ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي استضافتها مصر، مشيدا بالأداء الرفيع.

أما الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فقد بارك بفوز المنتخب الوطني بالتاج القاري على حساب منتخب السنغال بهدف دون مقابل، حيث قال في تغريدة رسمية له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” “ألف مبروووك لـ “محاربي الصحراء” منتخب الجزائر فوزه بكأس الأمم الإفريقية… فوز مستحق.. ومباراة رائعة.. وفرحة عربية كبيرة صنعتها الجزائر”.

كما سار ملك المغرب، محمد السادس، على نفس النهج، ولم يتأخر بتهنئة الجزائريين حكومة وشعبا على الإنجاز التاريخي الذي حققه “الخضر” في “الكان”،حيث بعث ببرقية تهنئة إلى عبد القادر بن صالح، رئيس الدولة، قال فيها “فيطيب لي، بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بكأس إفريقيا للأمم 2019، التي احتضنت مصر الشقيقة أطوارها النهائية، أن أعرب للشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التهاني بهذا الإنجاز الكروي القاري، لكرة القدم الجزائرية.

كما وجه مركز الاتصال والإعلام، بوزارة الخارجية السعودية، تهانيه للجزائر، إثر افتكاكها كأس إفريقيا للأمم. وغرد مركز الاتصال والإعلام الجديد، بوزارة الخارجية السعودية، على تويتر “نهنئ المنتخب الجزائري تحقيقه كأس الأمم الأفريقية 2019″.

مقالات ذات صلة