الجزائر
بن صالح يعين أونيسي خليفة خلفا له

رئاسة الجمهورية: إنهاء مهام المدير العام للأمن الوطني عبد القادر قارة بوهدبة

الشروق أونلاين
  • 13939
  • 16

عين رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، اليوم السبت، أونيسي خليفة، مديرا عاما جديدا للأمن الوطني، خلفا لعبد القادر قارة بوهدبة الذي أنهيت مهامه، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان “عين اليوم، السبت 24 أوت 2019, السيد عبد القادر بن صالح، رئيس الدولة، السيد أونيسي خليفة، بصفته مديرا عاما للأمن الوطني، خلفا للسيد عبد القادر قارة بوهدبة، الذي أنهيت مهامه بهذه الصفة”.

وشغل أونيسي خليفة منصب إطار في المديرية العامة للأمن الوطني لما يزيد عن 11 سنة، كما شغل في السابق منصب مدير شرطة الحدود..

وقد تقلد سنة 2011 رتبة مراقب شرطة، وأحيل على التقاعد سنة 2012.

وتأتي إقالة بوهدبة المدير العام للأمن الوطني بعد ستة أشهر فقط قضاها على رأس الجهاز، حيث تم تعيينه في ذات المنصب في شهر فيفري الماضي.

وشغل عبد القادر قارة بوهدبة منصب مدير الشرطة القضائية ومدير المدارس والتعليم للشرطة، وكان أحيل على التقاعد سنة 2016.. وفي فيفري خلف العقيد مصطفى لهبيري، على رأس الجهاز الأمني.

ويأتي قرار إنهاء مهام قارة بوهدمة في سياق الزلزال الذي أحدثته فضيحة حفل مطرب الراب سولكينغ، الذي أسقط إلى الآن ثلاثة مسؤولين كبار هم سامي بن شيخ مدير الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، ومريم مرداسي وزيرة الثقافة، وآخرهم المدير العام للأمن الوطني.

مقالات ذات صلة