-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقع بولاية آيوا وحملت اسم رمز المقاومة الجزائرية

رئيس بلدية الكادير الأمريكية يتقفى آثار الأمير عبد القادر بمعسكر

الشروق أونلاين
  • 6169
  • 0
رئيس بلدية الكادير الأمريكية يتقفى آثار الأمير عبد القادر بمعسكر
ح م

زار رئيس بلدية الكادير الأمريكية، جوش روبير بوب، مدينة معسكر الإثنين، حيث التقى ممثلي جمعية “على خطى الأمير”، المهتمة بحياة الأمير عبد القادر. كما التقى مسؤولي بلدية معسكر، حيث كانت المناسبة فرصة لتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين المدينتين سابقا. المسؤول الأمريكي الذي قدم إلى الجزائر بدعوة من والي العاصمة، عبد القادر زوخ، لحضور الاحتفالات المخلدة لذكرى عيدي الاستقلال والشباب، قال إنه يتشرف بالعودة مجددا إلى معسكر، وهذه المرة بصفته رئيسا لبلدية الكادير من أجل تفعيل اتفاقيات التوأمة التي كانت بين المدينتين من قبل في مجالات التربية والعلوم والسياحة والفلاحة.

وسميت المدينة، الواقعة بولاية آيوا الأمريكية، بمدينة “القادر” نسبة إلى الأمير عبد القادر الذي حملت هذه المدينة اسمه سنة 1846، نظرا إلى كون الجزائر أول دولة تعترف باستقلال الولايات المتحدة. يذكر أن سكان هذه المدينة قدّموا كثيرا من المساعدات للجزائر إثر زلزال بومرداس في ماي 2003..

من جهتها، رئيسة بلدية معسكر، السيدة جميلة مزيلي، قالت إن الزيارة هذه تندرج في إطار تبادل الأفكار ووجهات النظر بين المدينتين في مجال التنمية، خاصة بالقطاعات التي كانت محل اتفاقيات توأمة. يشار إلى أن المسؤول، بعد زيارته إلى جمعية “على خطى الأمير”، بحديقة خصيبية وتنشيطه لقاء إعلاميا بالإذاعة المحلية وزيارته إلى بلدية معسكر، توجه إلى مسجد المبايعة سيدي حسان الأثري الذي احتضن ذات يوم مبايعة الأمير عبد القادر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!