الجزائر
"لوبان" تدعو لنزع الجنسية الفرنسية عن المحتفلين بالخضر

رئيس حزب فرنسي: “إذا كنتم تحبون الجزائر عودوا إليها”

الشروق أونلاين
  • 6463
  • 34

دعا نيكولا دوبونت إيجنان، رئيس الحزب المتطرف “انهضي يا فرنسا”، الجزائريين المقيمين بفرنسا إلى العودة نحو بلدهم الأصلي، معتبرا احتفالهم بانتصارات الجزائر في فرنسا قلة احترام للبلد الذي يعيشون فيه.

وأضاف “إيجنان”، ما أوردته tv5 monde، “مثل كل الفرنسيين، شعرت بغضب وخيبة لرؤية الفرنسيين يسحبون العلم الفرنسي، في يوم الاحتفال باليوم الوطني الفرنسي 14 جويلية الماضي، والذي تزامن مع فوز الجزائر على نيجيريا، حيث غزا العلم الجزائري شوارع فرنسا”.

كما إستاء المتحدث محاولة قيام أحد المناصرين الجزائريين، وضع الراية الجزائريّة مكان العلم الفرنسي خلال الاحتفالات الأخيرة لنصف النهائي.

وهاجم السياسي المتطرف الجزائريين بقوله “فرنسا رحبت بكم، أطعمتكم، وعلمتكم، وعاملتكم جيدا، لكن إذا كنتم تفضلون الجزائر، وإذا كانت الجزائر أفضل من فرنسا عودوا إليها”.
وإثر إلقاء القبض على 282 شخصًا خلال حوادث وقعت في العديد من مدن فرنسا بعد الفوز على نيجيريا، اتخذت باريس وليون ومرسيليا ومونبيليار تدابير وقائية لنهائي كأس إفريقيا للأمم، لتجنب التجاوزات التي أعقبت مباراتي الجزائر السابقتين.

ومن جهتها، دعت اليمين المتطرف الفرنسي “مارين لوبان”، سلطات بلادها لنزع الجنسية الفرنسية، من الجزائريين الذين يحتفلون بفوز المنتخب الوطني، وإرجاعهم لبلادهم.

واتهمت اليمينية المعروفة بعدائها للجزائريين، في فيديو نشرته على موقعها الرسمي “تويتر”، الجالية الجزائرية المقيمة في فرنسا، بالتسبب في قطع الطريق، والعدوان ، والنهب، وارتكاب أعمال مناهضة لبلادها، في إشارة منها لاحتفالات الانتصار بالمنتخب الوطني في نصف نهائي “الكان”، لتستبق بذلك مباراة السنغال.

وقالت لوبان، إنّ ما يحدث في فرنسا خلال مباريات الجزائر هو أمر “مروع” و”مقلق”، وحان الوقت لمراجعة السلطات الفرنسية لقوانينها بكل صرامة.

مقالات ذات صلة