الجزائر
نشرت له الشروق كتابين وكان أحد كتاب الرأي على صفحاتها

رحيل الإعلامي نذير مصمودي بسكتة قلبية صباح الأحد

الشروق أونلاين
  • 19455
  • 103
ح. م
نذير مصمودي

توفي، فجر الأحد، الإعلامي نذير مصمودي عن عمر ناهز 59 سنة إثر سكتة قلبية.

وقال زين الدين مصمودي، نجل الراحل، لقناة الشروق الإخبارية، الأحد، إن والده توفي بين يديه بمستشفى مصطفى باشا، بعدما عاينه أطباء من مصلحة الاستعجالات، وذكر أنه ظل يشتكي من ضيق في التنفس منذ أسبوعين.

وأفاد زين الدين أنه نقل والده إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي، وبعد فحصه من طبيبة بالمستشفى تبين أن حالته عادية ولا تستدعي القلق، لكنه توفي بعد ذلك بلحظات.

وسيوارى الفقيد الثرى في مسقط رأسه ببسكرة، الإثنين، بعد صلاة الظهر.

وكتب مصمودي آخر منشور له على “الفايسبوك” مساء أمس السبت على الساعة الرابعة والنصف مساء قال فيه “إني مريض دعواتكم”.

الرّاحل نذير مصمودي كان له حضور إعلامي قوي من خلال كتاباته الجريئة حيث نشرت له الشروق آخر كتبه وكان له صدى واسع خلال الطبعة الأخيرة من الصالون الدولي للكتاب ويتعلق الأمر بكتاب “متى يدخل الإسلاميون الإسلام”، الذي أعطى فيه نقدا ذاتيا لخطاب الإسلاميين، كما نشرت له الشروق قبل ثلاث سنوات كتابا آخر بعنوان “بعد الرصاص…الإسلاميون والأسئلة الساخنة”. كما كان للراحل حضور قوي في القنوات الخاصة وكذا فضاء الفايسبوك، حيث طالما أثار نقاشات ساخنة بسبب آرائه الجريئة والمباشرة.

الفقيد نذير مصمودي يحظى باحترام كبير في أوساط الطلبة والمثقفين، وفي أوساط الحركة الإسلامية، حيث عرف خلال الثمانينات داعية ومصلحا، قبل أن يتحول إلى الإعلام خلال تسعينيات القرن الماضي حين انتقل إلى أوروبا، وكان مراسلا لقنوات عالمية، عايش خلالها الحرب في البوسنة والهرسك ونقل المآسي التي حدثت للمسلمين هناك.

مقالات ذات صلة