-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رزقي رمان: كونوا على يقين.. لم أعتمد على “المعريفة” في جلب اللاعبين

علي بهلولي
  • 3884
  • 10
رزقي رمان: كونوا على يقين.. لم أعتمد على “المعريفة” في جلب اللاعبين
ح.م
رزقي رمان خلال تنشيطه للمؤتمر الصحفي.

تفوّه الناخب الوطني رزقي رمان بِعبارة مُثيرة للجدل، بعد إقصاء أشبال “الخضر” من البطولة الإفريقية لِهذا الصّنف.

وجاءت هذه العبارة على لسان التقني رمان، والمؤتمر الصحفي الذي نشّطه يلفظ أنفاسه الأخيرة، عقب مباراة ربع نهائي “كان” النّاشئين. وهو ما حال دون توضيح بِدقّة ما ألمح إليه، وطرح مزيد من الأسئلة الشبيهة.

وقال مدرب أشبال “الخضر” إنه لم يلجأ إلى الغشّ في انتقاء اللاعبين، ولم يُوضّح ما تفوّه به، لأن المؤتمر الصحفي كان على وشك الانتهاء.

وبِعبارة أخرى، جلب مدرب الأشبال إلى البطولة الإفريقية خيرة اللاعبين الصّاعدين. بِدليل أنه ضرب مثلا بِيونس بدني، الذي شدّد على أنه أفضل ظهير أيسر في “المشتلة” الكروية الجزائرية، رغم اعترافه بِالخطأ الفادح الذي تسبّب فيه هذا اللاعب، ونجم عنه الهدف الأوّل للمغرب. وأيضا زميله الموهوب المهاجم الواعد مسلم أناتوف.

وأضاف التقني رمان أن ضميره مرتاح بِخصوص نوعية اللاعبين، سواء الذين استدعاهم إلى البطولة الإفريقية، أو طريقة توظيفهم في المقابلات.

وكان رزقي رمان قد تعرّض لِانتقادات لاذعة، بعد إعلانه عن قائمة أشبال “الخضر” في “كان” هذه الفئة للنّسخة الحالية. وزعمت الأطراف النّاقمة عليه أنه لجأ إلى “الواسطة” (المعريفة) في توجيه الدّعوات إلى لاعبين مُعيّنين، وغيرها من السّلبيات التي عادة ما تلتصق بِالإدارة في المجتمعات المُتخلّفة.

ونُقدّم لكم في بقية هذا التقرير، نقاطا أخرى تطرّق إليها رزقي رمان في مؤتمره الصحفي:

أتحمّل مسؤولية الإقصاء، وأعتذر إلى الجمهور الجزائري.

مستقلبي على رأس العارضة الفنية، قرار يتّخذه اتحاد الكرة الجزائري بِالتنسيق مع المديرية الفنية الوطنية.

لن أتذرّع بِأعذار واهية مثل نُقص الإمكانيات أو قلّة المقابلات التحضيرية. أنا المسؤول الفني الأوّل عن عروض ونتائج المنتخب الوطني أشبال في النّسخة القارّية 2023.

الإقصاء يعكس مرض الكرة الجزائرية، ويجب التحلّي بِشجاعة في معالجته، وعدم التباري في توجيه التّهم إلى فلان وعلّان.

لم أرتكب أخطاءً تكتيكية فادحة طوال مجريات هذه البطولة الإفريقية أشبال.

تورّط لاعبونا في أخطاء فردية دفعنا ثمنها غاليا، لكن أشكرهم على كلّ ما بذلوه فوق المستطيل الأخضر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • Djahafi med

    اين لاعبين الساورة متصدر بطولة 17 سنة او وهران او قسنطينة 3 غرق الاولى في الجزائر ولا لاعب حاضر منهم المدرب بحد ذاته قادم بالمعريفة فشل ذريع ليس له اي مبرر فوز واحد على الاقل خلو وجه لهاذ الوطن نقبلو بيه

  • دحمون كمال - المغير

    كيف تقول يا السي رزقي رمان أنك لم تعتمد على “المعريفة” في جلب اللاعبين وقد قلت في إحدى ندواتك الصحافية أنك تعتذر لأحد اللاعبين الدوليين أنك لم تقحم ابنه في المقابلة لأسباب تقنية؟ أين أشبال سطيف ووهران والساورة وقسنطينة ؟ هل الجزائر هي العاصمة فقط رغم التعمية وخلط الأوراق بإقحام أناتوف ابن تندوف؟

  • بوزنزل

    هو جا بالمعريفة مثل ما تقولون

  • Adli

    أصلا جهيد زفيزف جاء عن طريق المعريفة رزقي رمان جاء عن طريق المعريفة

  • ملاحظ- الجزائر

    إن لم تستحيّ فأفعل ما شئت !!!!! 🦎

  • لحسن مبارك

    بغض النظر عن رأيي الشخصي فيمن يحق له أن يكون مدربا لأي منتحب وطني، تعالوا لنحلل و حسب النتائج، لا شك أن آخر أفضل النتائج لكل المنتخبات الوطنية في كل الأصناف كانت المنتخبات المكونة من لاعبين نشؤوا في الجزائر هذا من جهة و من جهة أخرى فأفضل منتخب هو منتخب المحليين بقيادة بوڨرة، و مع ذلك بوڨرة انسحب و رأسه مرفوعة.

  • 0/0

    التكوين صفر، التكتيك صفر، العمل بعيد المدى صفر المعريفة 10/10, الجهوية و البغضاء 10/10.

  • ناقل

    السؤال الأخير في الندوة الصحفية للمدرب المغربي من صحفي جزائري كان وجيه، حول سوء التحضير الذهني للمنتخب الجزائري المؤدي لعدم التركيز، إجابة المدرب المغربي الشقيق أنه لم يكن حاضرا في كواليس المنتخب الجزائري و بالتالي لا يمكن له إعطاء رأيه و أنه يعرف كواليس و التحضير الذهني لفريقه فقط. لما شاهدت بعد مباراة الكونغو برازافيل اللاعبين الجزائريين مع أهلهم إستغربت الأمر !!! رغم أن المدرب رمان قال أن التحضير الذهني كان كما ينبغي، لكني أشك في ذلك. منطقيا لا يمكن للسلطات الجزائرية السعي لتنظيم كأس العالم للأشبال و هو أمر يجعل المنتخب الجزائري يشارك فيها بحكم أنه منتخب البلد المنظم، بسبب النتائج المخيبة و لسنا ندري هل تنظيم هاته البطولة العالمية للأشبال في الجزائر تكون له عوائد مالية و أمور أخرى؟ مع تحمل النتائج سلبية للمنتخب الجزائري المرتقبة، أنا شخصيا لا أرى الفائدة حاليا. لكن ربما هناك إمكانية لتأهل منتخب خامس قد يكون المنتخب الجزائري عن إفريقيا لو يقوم أحد البلدان الإفريقية الأربعة المتأهلة بتنظيم البطولة العالمية، يمكن الجزائر تحفز و تدعم أحد هاته البلدان للتنظيم.

  • Soufyane

    most of those players are there because you are so corrupt. You are so weak you have no idea about soccer or training or coaching, I know it will end like this The whole team don’t deserve to even qualify to this stage. A very very bad team in every aspect

  • اسماعيل الجزائري

    المدرب ضعيف و تنقصه مواصفات مدرب وطني و وجوده في هذا المنصب مشكوك فيه و لا بد ان "المعريفة" وراء تموقعه في هذا المنصب العالي و هذه المهزلة