-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب وزارة العدل

رسميا.. صحيفة السوابق العدلية أصبحت متاحة إلكترونيا

الشروق أونلاين
  • 3095
  • 2
رسميا.. صحيفة السوابق العدلية أصبحت متاحة إلكترونيا
الأرشيف

أطلقت، وزارة العدل، الاثنين، خدمة طلب واستخراج النسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق القضائية عن بعد، بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة بئرمراد رايس.

وعرفت الدقائق الأولى من إطلاق هذه الآلية استخراج “160 وثيقة” من هذا النوع حسبما أكده مدير التنظيم والاستشراف بالوزارة، موجاج مصطفى للإذاعة الوطنية.

وأفادت الوزارة، الأحد، في بيان لها أنه “في إطار تجسيد عصرنة الخدمات القضائية التي انتهجتها وزارة العدل في مجال تبسيط إجراءات الحصول على الوثائق القضائية عن بعد، سيتم الإطلاق الرسمي لآلية خدمة طلب واستخراج النسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق القضائية (القسيمة رقم 03) عن بعد“.

وأوضحت أن “ذلك يوم الاثنين 15 فبراير 2021، ابتداء من الساعة العاشرة (10:00سا) صباحا، بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة بئرمراد رايس”.

وأضاف أن “هذه الخدمة التي أصبحت “إلكترونية كلية”، تأتي “ليستفيد منها المواطن دون عناء التنقل إلى الجهة القضائية، ضمن برنامج رقمنة وعصرنة مرفق الحالة المدنية وتحسين الخدمة العمومية في قطاع العدالة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سراب

    عند محاولة استخراج الصحيفة وعلى الرغم من أن الكتابة صحيحة تخرج رسالة تقول خطا في كتابة محتوى الصورة

  • ياسين

    أنا منذ سنة 2015 وأنا أقوم باستخراجها عن بعد. يكفي أن يكون لديك اسم مستخدم و رقم سري يعطونك إياه في المحكمة لدى أمين الضبط.
    السؤال : لماذا تأخر الإعلان عن هذه الخدمة لمدة 6 سنوات ؟