-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلفا للمُنتهية ولايته زطشي

رسميا.. عمارة رئيسا جديدا لـ “الفاف”

علي بهلولي
  • 5736
  • 2
رسميا.. عمارة رئيسا جديدا لـ “الفاف”
شرف الدين عمارة خلال عقد الجمعية العامّة الإنتخابية

بات المسؤول شرف الدين عمارة في توقيت متأخّر من سهرة الخميس، رئيسا جديدا للإتحاد الجزائري لكرة القدم.

جاء ذلك بعد عقد الجمعية العامّة الإنتخابية لـ “الفاف”، بِفندق “الشيراطون”. وبِحضور 88 عضوا من أصل 109 يحق لهم التصويت.

ودخل شرف الدين عمارة الغمار الإنتخابي بِمفرده، وذلك لِعدم وجود مُتنافسين. فكان تعيينه مُرادفا لـ “التزكية”.

وصوّت 75 عضوا في الجمعية العامّة لِصالح شرف الدين عمارة رئيسا جديدا للإتحاد الكرة الجزائري، مقابل تصويت 13 زميلا لهم بـ “لا”.

وَخَلَفَ عمارة في منصب رئيس “الفاف” سلفه خير الدين زطشي، الذي ترأّس اتحاد الكرة الجزائري منذ مارس 2017.

وسيشتغل شرف الدين عمارة (56 سنة) في منصب رئيس “الفاف” لِمدّة أربع أعوام، وبِالضبط حتى ربيع 2025. عِلما أن لوائح الإتحاد الجزائري لكرة القدم (وأيضا الفيفا) تسمح له بِعهدتَين أخريَين، مدّة كلّ واحدة منهما أربعة سنوات، إن رغب في الإستمرارية.

وقبل فوزه بِانتخابات رئاسة اتحاد الكرة الجزائري، ترأّس شرف الدين عمارة نادي شباب بلوزداد منذ عام 2018.

يُطمئن بلماضي

وبعد تقديمه التشكّرات للذين وضعوا فيه الثقة في منصب رئيس “الفاف”، دون أن يغفل الذين عارضوا ترشّحه. أشاد عمارة بِالعمل الذي قدّمه سلفه خير الدين زطشي، وقال إن إيجابياتَه لا يمكن القفز فوقها.

والتزم الوافد الجديد إلى مبنى دالي إبراهيم بِتنفيذ برنامجه، على غرار تعديل لوائح “الفاف” بِما يتماشي ونصوص الإتحاد الدولي لكرة القدم، وتحسين المستوى الفني للبطولة الوطنية، وإعادة النظر في مشروع احترافية اللّعبة، والإعتناء بِصنف الهوّاة والمدارس “المُنتجة” التي تعمل بِجدّ في الخفاء وبِإمكانيات ضعيفة، وتشييد مركز طبي بِسيدي موسى.

كما شدّد عمارة على أنه سيولي عناية فائقة للجانب السياسي، والتمثيل الجزائري في الهيئات الكروية قاريا وإقليميا ودوليا، بِما يخدم الكرة في بلادنا، ويحمي مصالحها المشروعة، و يصون سمعة الوطن.

واختتم شرف الدين عمارة كلمته، قائلا إنه سيعمل على لمّ شمل أسرة الكرة الجزائرية، ودفن الخلافات، ومواصلة العمل المُنجر لِحدّ الآن، في رسالة مُبطّنة ومُريحة للناخب الوطني جمال بلماضي، الذي طالب بِحماية “محاربي الصحراء”، ومساعدته على تجسيد برنامجه الطموح في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022. كما دعا عمارة الفاعلين في الحقل الكروي إلى إعانته في مهامه الجديدة والصّعبة، على رأس أعلى هيئة وطنية تُسيّر وتُنظّم شؤون اللّعبة الأكثر شعبية في العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • المحلل الاستراتيجي

    مبروك--يجب توحيد الصفوف -اتحادية واعلام وشعب وحكومة---تذكروا يوم ام درمان.

  • محمد الجزائري

    مبروك لـ"شرف الدين عمارة"؛ صراحةً أشعر أن هذا الرجل سيكون فأل خير على الكرة الجزائرية وسيفيدها كثيرا إذا تركه أشباه الرياضيين يعمل في محيط سليم دون دسائس ومؤامرات؛ نأمل ألا يخيب ظننا فيه.