الجزائر
تهيئة 5 مدارس ابتدائية وإنجاز مدرسة جديدة

رصد 50 مليارا لإنجاز مسبح “شبه أولمبي” بالدار البيضاء

نسرين برغل
  • 757
  • 4
ح.م

كشف رئيس بلدية الدار البيضاء بالعاصمة، حميد يربود، عن برمجة مشاريع تنموية تمس كل القطاعات فضلا عن عمليات التهيئة والترميم والبناء.

وصرح حميد يربود في تصريح لـ “الشروق”، أن المشاريع تتمثل في إعادة تهيئة وترميم 5 مدارس ابتدائية وهي مدرسة فريد سحنون بحي الحميز ومدرسة عطوشي، ومدرسة زاوشي قدور على مستوى حي الإخوة عباس ومدرسة 1100 مسكن ومدرسة 18 فبراير بحي لالة فاطمة نسومر، ناهيك عن عملية توسيع مدرستين وهما مدرسة عبد الحميد بن باديس ومدرسة عميرات بحي الإخوة عاشور.

كما شرعت مصالح البلدية في انجاز مدرسة جديدة على مستوى حي بوشكير، تضم 12 قسما ومطعما وساحة ومقر الإدارة بغلاف مالي يقدر بـ 18 مليار سنتيم، وأضاف رئيس البلدية بأنه برمج مشروع آخر يتعلق بتوسعة مسجد الفتح وسط البلدية، حيث إن المشروع قيد الإنجاز.

من جهة أخرى، كشف محدثنا عن انطلاق مشروع إنجاز مسبح “شبه أولمبي” بحي الحرية بميزانية تقدر بـ 50 مليار سنتيم، بمواصفات عصرية وبأحدث العتاد، حيث سيكون أحد أهم الأقطاب الرياضية الشبانية المنجزة على مستوى المقاطعة الإدارية لدار البيضاء.

وأضاف المتحدث أن مصالحه رصدت مبلغا ماليا يقدر بحوالي 12 مليار سنتيم للإنارة العمومية التي سيتم إعادة تهيئتها هذه المرة على مستوى كل الأحياء، وذلك عبر اعتماد تقنية “لاد”.

كما سيتم إعداد دفتر الشروط الخاص بتهيئة 4 شوارع رئيسية بالبلدية، حيث تم تخصيص ميزانية تقدر بـ 8 ملايير سنتم.

مقالات ذات صلة