جواهر
سيدة متزوجة تفضفض

رمضان أحلى في بيتي وليس مع حماتي!

نادية شريف
  • 3815
  • 13
ح.م

رمضان كريم لكل الجزائريين والشروقيين والمشرفين على هذا الركن وبعد:

أنا سيدة متزوجة من ثلاث سنوات، لدي ولدين ومتفقة مع زوجي على كل شيء إلا بخصوص رمضان الذي يحب أن يقضيه مع عائلته وخاصة أمّه التي يقول أنه لا يستغني عن أكلاتها الطيبة..

هو يجبرني في كل عام على قضاء رمضان معها وأنا أحب أن أقضيه معه ومع أولادي فقط.. لا مشكلة لي معها ولكني مستقلة عنهم ببيت خاص وأحلم ككل امرأة أن تكون لدي بعض الخصوصية وأن يمدح زوجي طبخي وأن تكون لنا الحرية الكاملة في الاستمتاع بما نحب ونريد وليس بما يفرض علينا…

أنا أحس بالغربة حينما أزور أهله، وحماتي لا تحب أن أطبخ معها لأنها ملكة المطبخ بامتياز، وزوجي يصرّ على البقاء بقربها، وأنا في حيرة من أمري هل أكمل معهم حتى العيد أم أنصرف لبيتي مع ولديّ وأتركه يفطر مع أمه؟ هل أختلق المشاكل وأرحل أم أبقى على مضض؟.

سكينة من الجزائر

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي سكينة والله أسأل أن يوفقك ويريح بالك ويأخذ بيدك لما فيه خير لك وبعد:

لا يختلف اثنان أن من حقك قضاء رمضان في بيتك، مع زوجك وولديك، تتصرفين بحرية وتطبخين ما تشائين وترتاحين وقتما تريدين لكن حل الأمور لا يأتي باختلاق المشاكل أو تضخيم الأمور أو إغضاب الزوج وإنما بالهدوء والروية والتفاهم.

عليك يا سيدتي أن تجلسي مع زوجك وأن تفهميه وجهة نظرك كي يقتنع بأنه من حقك أن تكوني مستقلة في رمضان أيضا كما هو شأنك باقي الشهور، فإن أصرّ أو كان ابتعاده عن أمه يخلق المشاكل بينهما فكوني متفهمة وفكري في الجوانب الإيجابية..

إن كان طبخ حماتك مثلا مميزا ويعجبك ويروق لزوجك وولديك، فساعديها في أمور أخرى واغتنمي وقت فراغك في العبادة.. أيضا إن كانت تفرح لقدومكم ولا تتذمر منكم فابذلي ما بوسعك كي تشعري بأنك واحدة منهم لأنك فعلا أصبحت كذلك مذ تزوجت ابنهم..

لا تضخمي الأمور سيدتي ولا تعطيها أكبر من حجمها واعلمي أن رمضان شهر العبادة وشهر المغفرة، ويا لعظم أجرك إن ساعدت زوجك على بر أهله وأفرحته بتلبية رغبته، خاصة وأنها مؤقتة..

أتمنى لك التوفيق وسداد الرأي أختي والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة