-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن حمادي يؤكد:

“رواتب قطاع الوظيف العمومي تم صبها في مواعيدها”

الشروق أونلاين
  • 8585
  • 25
“رواتب قطاع الوظيف العمومي تم صبها في مواعيدها”
تصوير: يونس أوبعييش

قال وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال موسى بن حمادي أمس بأن أجور كافة موظفي القطاع العمومي إلى جانب المتقاعدين سيتم صبها في المواعيد المحددة، معلنا عن الشروع في العمل بنظام الدفع الالكتروني نهاية السنة.

  • وأعلن بن حمادي على هامش الجلسة المخصصة للرد عن الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني عن الوصول إلى الاتفاق مع عمال مركز الصكوك البريدية بالعاصمة، تم على إثره تجميد الإضراب، قائلا بأن إضراب المراكز البريدية أول أمس كان في سبيل التضامن فقط مع المضربين.
  • وأكد الوزير بأن إصدار ورقة 2000 دج ستساهم بشكل فعال في القضاء على أزمة السيولة المالية، داعيا الجميع إلى المساهمة في القضاء على هذا الإشكال من خلال استخدام وسائل الدفع المتاحة، من بينها الصكوك والتحويل فضلا عن البطاقة المغناطيسية، رافضا أن يستمر المواطنون في عدم الثقة في التعامل بالصكوك “لأن ذلك معناه عدم الثقة في الدولة”. وذكَّر المصدر ذاته بالقانون التجاري الذي يحارب منح صك دون رصيد، مصرا على ضرورة طمأنة المواطنين فيما يخص جدوى استخدام الصكوك، في ظل حرص الجهات المعنية على التطبيق الصارم للقانون، وقال بأنه وجه تعليمات صارمة للشروع في عمليات تحسيسية لفائدة عمال البريد، تتضمن كيفية التعامل مع الصكوك دون رصيد، معترفا بوجود نقص واضح في تطبيق القانون التجاري وكذا القانون المنظم للقطاع، من بينها عدم التزام حامل الصك بشهادة حول رصيد صاحب الحساب البريدي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • BENABDELLAH-HOUSSEM

    شهرين وحنا صابرين بزاف خلصونا ولا قيلونا رانا كرهنا .....................

  • wahab

    je vous invite ayouha ministre d aller vers la poste en essayant de faire n importe quoi vous allez revenir tres desespere il vaut mieux de ne pas rester dans ton bureau en envoyant des lois et des decisions aux directeurs parce que la decisions est une chose et l application une autre chose .

  • مواطن

    ماذا تقصد بي الدفع الكترونيفي في قطاع مريض لا توجد سيولة والاجهزة معطلة

  • BACHIR

    ننتظر الجديد من خطاب بوتفليقة هذا المساء.................

  • نورالدين

    المواطن البسيط لا يحتاج الى ورقة 2000دج، ورقة 1000دج حاصل فيها لأنه يعيش بالمصروف الصغير : 10دج الحافلة، 15دج السيارة، 3 خبز 30دج،... راهو يحصل في الصرف.
    2000دج تخدم الأغنياء، والظاهر الأغنياء يضغطوا على الحمومة حي تسهللهم الحياة... وتتفر في الزوالي.

  • foufa

    سيدي االوزير نرييد ادماج حاملي الشهادات الجامعية لدى البريد لقد مللنا من وعودكم الى متىىىىىىىىى لقد هرمنا.......

  • mohamed

    un retraité qui ne trouve pas d'argent dans les burreaux de postes même si vous faite des virrement sur son compte comment il va être payé ce qui ce passe en algerie n'a jamais éxister ailleurs les importateurs et les gros commerçants ont mis la main sur la liquidité c'est fini vous ne pouvez maitrisé cette situation sauf s'il y'aurra intervention du président il faut trouver une solution rapide - moi je suis retraité et je ne peut pas avoir mon argent

  • ali

    اين تعيشون معاشر الوزراء انكم تهرفون بما لاتعرفون في قطاع التغبين لم نتلق راتبنا الى حد ساعة كتابة هذا التعليق فاتقوا الله في الناس فكل مايلقى من كلام فلديه رقيب عتيد فالله وكيكلكم وسيجمعكم الى يوم لاريب فسه .................ليس هناك شئ يدعوكم ...... عن الناس.....................

  • zakaria

    قطاع التعليم لم يستلم راتبه إلى غاية كتابة هذه لماذا هذا الكذب ؟ وليكن في علمك في ولاية الشلف

  • عبد الرحمن

    إذا اردت أن تحول من حساب بريدي إلى آخر، فعليك الدفع نقدا قيمة الحوالة البريدية ثم يخصم من حسابك بعد التحويل معناه تدفع الضعف، فتضطر إلى الذهاب إلى الطابور وسحب الأموال ثم تسليمها نقدا. أما إذا أردت التحويل إلى حساب بنكي فكأنك قد قلت قلت كفرا. فلمَ لا يحذفون هذه الوزارة مادام لا يقدرون على التطور والتطوير، ولا يسنطيعون دفع الراتب الشهري.

  • guechi

    ليكن في علم السيد الوزير أننا لا نسكن في القمر فنحن عمال قطاع التربية لولاية ميلة نعاني دائما من من نخلف نسديد أجورنا هذا في الحالات العادية ما بالكم في هذه الظروب و فزملاؤنا الذين يستعملون الحسابات البنكية لقد تقاضوا أجورهم الخميس الماضي 7/4/2011 أما نحن فامازلنا إلى حد اليوم أنتم تعودتم استرجاع الحقوق بالعنف لأنكم وزراء ولا تعلمون شيئا عما يجري بقطاعاتكم ثم تتورطوا بعد ذلك خلال تصريحاتكم لتوهموا الناس أن الأمور بخير فعلا أننا بخير لو كل واحد منكم أدى ما عليه لكن للأسف .

  • الشريف الجزائري

    إلى بن حمادي الذي يعذب الشيوخ و العجائز في مراكز البريد:
    أثبت عدم كفاءتك بالفوضى التي زرعتها في كل مراكز البريد والأفضل لك أن تستقيل وتترك مكانك لمن هو أهل لهذا المنصب.

  • Algerien

    Quand un bureau de poste n'accepte pas un paiement par cheque "de poste", il ne faut faut pas s'attendre du citoyen de le faire.

  • abdelkader21

    اليوم 15أفريل2011 وعمال التربية بسكيكدة لم يتقاضوا مرتباتهم أم أنهم ليسوا من الوظيف العمومي يا سيادة الوزير..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • djamel

    كل قطاع عندو من يدافع عليه الا قطاع الشباب والرياضة اهل نحن ليس بتبعين للوضيف --زيادة في الاجر ب700دينار

  • لفيلاج

    هل تم صب اجور عمال التربية في موعدها يا سيدي الوزير وراك حاط؟ اليوم 15 ومازال

  • عين بوسيف

    سيدي الوزير هل تعلم ان المشتركين في الانترنيت بعين بويف وعددهم كبير يقومون بتعبأتها في وكالة قصر البخاري التي تبعد باكثر من 50 كم ,نطالب بوكالة تجارية منكاملة سيدي لا التي عندنا فرع كما يقولون ,حتى العاملان الوجدان في هده الوكالة لايستطيعون تلبية حاجياتنا كزبائن ربي يكون في عونهم ,ومشكل سرعة الانترنيت كارثي ,وبخصوص البريد لاتوجد سيولة وعدد العمال قليل مقارنة بالطوابير التي لاتنتهي دمتم في خدمة الوطن والمواطن

  • موظفة

    وزراء كذابين ويدفعوننا الى الشارع اي رواتب صبت لا يوجد شئ اذا كان توجهنا الى البريد لاجل ضخ رواتب ادرتنا لم يتم قبولها بحجة الاضراب ولليوم لا يوجد شئ بالاضافة الى ان مراكز البريد لا تعمل باي ادنى خدمة اعتقد ان الوزير يتحدث عن وزارة اخرى او عن دولة اخري مثلا دولة جنان الميثاق

  • nacer

    Impossible que ça marche avec vos gens actuellement aux commandes de vos services ,il faut du neuf et que Dieu aide notre peuple à moins souffrir avec ces opportunistes de tous bords. A titre d'exemple une demande de code et une carte à puces non satisfaite depuis 3 trois ans

  • nabil

    Eh monsieur le ministre ous etes dans un monde irtuel alors que nous sommes dans un monde reel

  • بدون اسم

    السلام عليكم ارجو منكم تغيير ورقة 200دج راهم يعيفو

  • بن عسلون

    إذا كانت الدولة جادة في استعمال الصكوك كوسيلة دفع بين المتعاملين عليها توفير نموذج (لا يسلم إلا لزبائن المؤسسة المالية الذين تتوفر فيهم النزاهة الضرورية لذلك)قابل للدفع لحامله مهما كان وضع حساب صاحبه و تتحمل الدولة (المؤسسة المالية) صرفه و متابعة تحصيل حقها.
    لأنه توجد حالات ممن لديهم صكوك بدون رصيد وتحصلوا على أحكام قضائية لإسترجاع حقوقهم منذ سنوات طوال و استردوا شئ.

  • سدراتة

    متا تنتهي معانتنا في بلدية سدراتة فالسيولة دائما منعدمة و الشبابيك دائما خارج الخدمة. و لا نعرف كيف نسحب رواتبنا الى الذهاب الى مدينة عين البيظاء .وهل مدينة سدراتة توجد بالجزائر ام بدولة اخرى.

  • rachid

    une demande d'un carnet de cheque il ya deux ans pas encore accepté quoi tu fait la

  • تحيا الجزائر

    ليكن في علم السيد الوزير باني حاولت تسديد فاتورة الهاتف و الانترنيت لدى احدى وكالات اتصالات الجزائر بواسطة شيك بريدي فلم يقبل .كما واجهت نفس العقبة عند وكالات موبيليس.
    تفاجأت و استغربت للامر ، توجيهات الدولة للعمل بالشيك شيئ اما الواقع شيئ اخر.
    للاسف الشديد اننا جد متخلفين في هذا الجانب.