-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد‮ ‬اختتام‮ ‬المباحثات‮ ‬غير‮ ‬الرسمية‮ ‬في‮ ‬فيينا

روس‮ ‬يؤكد‮ ‬أنه‮ ‬سيرتب‮ ‬جولة‮ ‬أخرى‮ ‬في‮ ‬أقرب‮ ‬وقت‮ ‬بين‮ ‬البوليساريو‮ ‬والمغرب

الشروق أونلاين
  • 3178
  • 0
روس‮ ‬يؤكد‮ ‬أنه‮ ‬سيرتب‮ ‬جولة‮ ‬أخرى‮ ‬في‮ ‬أقرب‮ ‬وقت‮ ‬بين‮ ‬البوليساريو‮ ‬والمغرب
المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس

اتفقت جبهة البوليساريو والمغرب في ختام محادثتهما غير الرسمية في فيينا والتي استمرت يومين “10 و11 أوت الجاري” على مواصلة المحادثات تحضيرا لعقد جولة خامسة من المفاوضات المباشرة.

  • و كشف المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس مساء الثلاثاء أنه سيقوم في أقرب وقت ممكن بترتيب عقد جولة مباحثات أخرى، تهدف إلى اجتياز المأزق الذي وصل إليه النزاع. وفي بيان أرسلته الأمم المتحدة بالبريد الالكتروني، قال روس أن المناقشات “جرت في جو من الحوار الجدي والصراحة والاحترام المتبادل”، مشيرا إلى أن الطرفين كررا التزامهما بمواصلة مفاوضاتهما في أقرب وقت ممكن”، وأكد أنه سوف يقوم بتحديد الموعد والمكان للاجتماع القادم بالتشاور مع الطرفين.
  • ولم يكشف الوسيط الأممي عن تفاصيل أخرى، بخصوص المباحثات التي جرت في بلدة دورنشتاين النمساوية بمشاركة الجزائر وموريتانيا، حيث تمت مشاورتها على حدى خلال المفاوضات.
  • ويذكر أن الجولات الأربع السابقة من المفاوضات الرسمية التي جرت في نيويورك لم تسفر عن نتائج تذكر، ويسعى الوسيط الدولي كريستوفر روس من خلال جهوده المتواصلة منذ تعيينه في هذا المنصب إلى تدليل كل العقبات بهدف عقد الجولة الخامسة بين الطرفين.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!