رياضة

رونارد مدربا لمنتخب المغرب

الشروق أونلاين
  • 2027
  • 0
ح. م
هيرفي رونارد

أعلن اتحاد الكرة المغربي، الثلاثاء، عن تعيين التقني الفرنسي هيرفي رونارد على رأس العارضة الفنية لمنتخب الأكابر.

وسيخلف رونارد التقني المغربي بادو زكي الذي أنهيت مهامه مؤخرا بحجة سلبية النتائج المسجّلة بعد أن استهلّ وظيفته في ماي 2014.
وأمضى رونارد عقدا تنقضي مدّته صيف 2018، كما سُطر له هدف بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، ومونديال روسيا المبرمج في العالم الموالي، مع الإشارة إلى أن المغرب غائبة عن “الكان” منذ دورة جنوب إفريقيا 2013، وعن كأس العالم منذ طبعة فرنسا 1998.

وسيتقاضى رونارد مبلغا يزيد بقليل عن 55 ألف أورو شهريا، وسيترفع إلى 73 ألف أورو في حال افتكاكه تأشيرة خوض مونديال روسيا 2018. كما كشف عنه اتحاد الكرة المغربي، ونقلته الصحافة المحلية.
وقبل شغله المنصب الجديد مع المغرب، كان رونارد في وضعية “بطالة” منذ إقالته من تدريب فريق ليل الفرنسي في النصف الأول من نوفمبر الماضي.

وسبق للتقني الفرنسي هيرفي رونارد (47 سنة) الإشراف على منتخبات زامبيا وأنغولا وكوت ديفوار، وأيضا غانا لكن في منصب مساعد مدرب، وأحرز مع “الرصاصات النحاسية” كأس أمم إفريقيا 2012 ومع “الفيلة” تتويج نسخة 2015، كما درب عدّة أندية عبر العالم بينها اتحاد العاصمة عام 2011.

وينتظر رونارد امتحانان رسميان في أواخر مارس المقبل، حيث تواجه المغرب المنافس جزر الرأس الأخضر ذهابا وإيابا، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017. في سباق تحتل فيه المركز الثاني بمجموع 6 نقاط، خلف المتصدّر منتخب جزر الرأس الأخضر الذي يحوز نفس الرصيد ويتفوّق استنادا إلى مقياس فارق الأهداف. وتأتي خلفهما ليبيا وساوتومي وبرانسيب بلا شيئ.

مقالات ذات صلة