اقتصاد
بالتزامن مع اقتراب إعادة بعث نشاط المصنع

رونو الجزائر: هذه هي حقيقة الأسعارالمتداولة بعد استئناف تركيب السيارات

الشروق أونلاين
  • 118178
  • 27
ح.م

أحدثت أسعار سيارات “رونو الجزائر” المنتشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي الجدل، وهذا بالتزامن مع  الاستعداد لإعادة بعث نشاط المصنع المتوقف منذ حوالي سنة.

وتداولت العديد من الصفحات الفيسبوكية أسعارا  قالت إنها  عروض لسيارات الجديدة التي سيتم بيعها بعد تركيبها بالمصنع.

وحسب الأسعار المتداولة فإن سعر سيارة رونو “سامبول” جاء ابتداء من 163 مليون سنتيم، أما “كليو 4” فبلغ سعرها الأولي حوالي 215 مليون سنتيم.

وأكدت الشركة في بيان لها إن العروض المنشورة في الموقع الرسمي قديمة وأن أجزاء السيارات العالقة بالموانئ ليست موجهة للتسويق بل لتلبية طلبيات سابقة لزبائن.

من جهتها قالت  مديرة شركة “رونو الجزائر” في تصريح لموقع “TSA” أن الأسعار المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تعود لسنة 2019.

وأضافت أنه ولأسباب تقنية لم تتمكن الشركة من حذف الأسعار القديمة من موقعها الإلكتروني، لكن بمجرد قيام الزبون بالطلب يوضح له أن العرض غير متوفر”.

وعند زيارة موقع “رونو الجزائر”، تظهر فعلا عروض في واجهته لبيع سيارتي “سامبول” و”كليو” دون تاريخ لبداية هذه العروض أو نهايتها، بشكل غذى إشاعة استئناف بيع السيارات في الجزائر.

وتداول الناشطون هذه العروض على أنها جديدة، ولم يكن التحقق من قدمها متاحا على الموقع.

ومن المتوقع أن يستأنف مصنع رونو نشاطه التركيبي قريبا، وهذا بعد قرار الحكومة القاضي بالسماح بالتخليص الجمركي لمجموعات تجميع SKD / CKD التي تقطعت بها السبل في ميناء أرزيو.

مقالات ذات صلة