رياضة
ماجر في المرتبة الثانية وبلومي ثالثا

رياض محرز أحسن لاعب في تاريخ الجزائر

الشروق الرياضي
  • 5755
  • 25
ح.م

انتخب اللاعب الدولي الجزائري لنادي مانشستر سيتي، رياض محرز، بفارق شاسع كأحسن لاعب جزائري في التاريخ، حسب عملية سبر آراء نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحصل قائد الخضر على نسبة 48.8 % من مجموع أصوات المشاركين، متقدما النجم السابق لنادي بورتو البرتغالي رابح ماجر 27.4 % ثم الأخضر بلومي ومصطفى دحلب، اللذين حصلا على التوالي 12.2 % و 11.6 % . وكتبت الهيئة الكروية الدولية على موقعها للتواصل الاجتماعي، تويتر، ما يلي: إنه فوز عريض لرياض محرز، الذي يبقى بالنسبة إليكم ومن دون منازع أحسن لاعب جزائري”.

وقد اقترح المشاركون عددا من اللاعبين الجزائريين الآخرين، لكن محرز وماجر وبلومي ودحلب، كانوا الأكثر تداولا. وساهم لاعب الوسط الهجومي “للسيتيزان” بنسبة كبيرة في تتويج “الخضر” باللقب الإفريقي للأمم، خلال كان-2019، التي جرت بالأراضي المصرية، مسجلا هدفا أسطوريا بمخالفة مباشرة في الدور نصف النهائي، أمام نيجيريا (2-1). وكان محرز قد توج بلقبين للبطولة الإنجليزية الممتازة مع ليستر سيتي ومان سيتي، كما أنه بصدد تحقيق موسم رائع في البطولة الإنجليزية الممتازة في موسمه الثاني، حيث لا يزال فريقه في السباق في الدور ربع النهائي لكأس إنجلترا، وعلى وشك التأهل لنفس الدور لرابطة أبطال أوروبا. وكان محرز قد تألق مساء أمس مع السيتي بتسجيله هدفين خلال الفوز العريض المسجل أمام بورنلي (5-0).
ع.ع

مقالات ذات صلة