رياضة
زيدان يُعادل رقم أنتشيلوتي وبيزلي

ريال مدريد يحتفظ بِكأس رابطة أبطال أوروبا

علي بهلولي
  • 6082
  • 18

احتفظ ريال مدريد الإسباني مساء السبت، بِكأس رابطة أبطال أوروبا للمرّة الثالثة على التوالي، بعد فوزه في المباراة النهائية بِنتيجة (3-1) على المُنافس ليفربول الإنجليزي.
وأُقيمت فعّاليات هذا اللقاء بِالملعب الأولمبي لِمدينة كييف عاصمة أوكرانيا، تحت إدارة حكم الساحة ميلوراد مازيتش من صربيا.
وسجّل أهداف ريال مدريد كل من المهاجمَين كريم بن زيمة في الدقيقة الـ 51، وجاريث بيل في الدقيقتَين الـ 64 والـ 83. بينما أمضى توقيع ليفربول صانع الألعاب ساديو ماني في الدقيقة الـ 55.
وبات ريال مدريد يحوز 13 كأسا خاصة بِمسابقة رابطة أبطال أوروبا، مُعزّزا رقمه القياسي، ومُتقدّما بِفارق 6 تتويجات عن الثاني ميلان آسي الإيطالي. وفي الطرف المقابل، فشل ليفربول في ثالث نهائي أوروبي له، بعد فوزه بِخمس كؤوس لِمنافسة رابطة أبطال أوروبا.
ومثلما قال المدرب زين الدين زيدان في تصريحات إعلامية سابقة، تبقى رابطة أبطال أوروبا تحمل “الحمض النووي” لِفريق ريال مدريد، المختصّ الأوّل دون غيره في هذه المنافسة.
وعمّقت إسبانيا الهُوّة بِفارق 6 كؤوس، حيث صارت تملك 18 تتويجا خاصا بِرابطة أبطال أوروبا، نظير 12 تتتويجا لِإيطاليا صاحبة المركز الثاني.
والتحق التقني زين الدين زيدان مدرب “الميرنغي”، بِزميلَيه الإيطالي كارلو أنتشيلوتي والإنجليزي الرّاحل بوب بيزلي، في عدد التتويجات بِكأس رابطة أبطال أوروبا على مستوى العارضة الفنية، والمُرادف لِثلاث كؤوس لِكل واحد منهم. بينما فشل التقني يورغن كلوب مدرب ليفربول في ثاني نهائي له، بعد خسارته الأولى عام 2013 مع الفريق المحلي بوروسيا دورتموند.
وأنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منافسة رابطة أبطال أوروبا للموسم الحالي، هدّافا بِرصيد 15 توقيعا. مُتقدّما عن صاحبَي المركز الثاني المهاجمَين المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينيو من ليفربول بِفارق 5 أهداف.

مقالات ذات صلة