الجزائر
قال إن الجزائر تعيش فترة مخاض عسير

زغماتي: العدالة بحاجة إلى منظومة قيم ليطمئن المواطن

أسماء بهلولي
  • 1943
  • 20
ح.م
بلقاسم زغماتي

أكد وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي، أن جهاز القضاء بحاجة إلى التشبع بمنظومة القيم والأخلاق خاصة خلال فترة المخاض التي تمر بها البلاد حتى يطمئن الأفراد بأحكامه ويقتنع بها، مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه القضاة المتقاعدون في إرساء عدالة تحمي المجتمع.

وقال بلقاسم زغماتي، الثلاثاء، خلال كلمته التي ألقاها بالمحكمة العليا بمناسبة حفل تكريم قضاة المحكمة العليا المحالين على التقاعد، إن قضاة اليوم مدعوون لنقل القيم إلى الجيل الجديد، مبرزا أن المجتمع يعيش مخاضا عسيرا يستلزم من منتسبي جهاز القضاء، الاستنارة بمنظومة القيوم والأخلاقيات ليطمئن الأفراد بأحكام القضاء.

واعترف الوزير بالمجهودات الكبيرة التي بذلها القضاة المحالون على التقاعد في سبيل إرساء قيم العدل والقانون من خلال المناصب التي شغلوها، حيث قال “هؤلاء عانوا الأمرين طوال خدمتهم، وظلوا متمسكين بالقيم والأخلاق ونكران الذات والاستقامة”، مشيرا إلى أن قطاع اليوم التي يمثلها “يعترف بجميل منتسبي جهاز القضاء من المتقاعدين”، ليضيف: “الجزائر في حاجة إلى نقل كل هذه القيم إلى قضاة اليوم”.

وطمأن زغماتي القضاة المتقاعدين، بالقول إنهم سيظلون منتمين إلى الأسرة القضائية التي تعتبر نجاحها هي استمرار لعمل القضاة وإنجازاتهم السابقة.

مقالات ذات صلة