-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال مشاركته في الدورة الـ 107 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف

زمالي ينقل التجربة الجزائرية حول مبادرة المرأة في العمل

منير ركاب
  • 498
  • 0
زمالي ينقل التجربة الجزائرية حول مبادرة المرأة في العمل
ح.م
مراد زمالي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، الأحد، رفقة وفد هام ثلاثي التشكيلة، في أشغال الدورة الـ 107 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف بسوسيرا.
وسيعرض الوزير، خلال كلمة له في اجتماع المجموعة العربية، المبادرة الجزائرية الرامية لاتّخاذ موقف موحّد حول إصلاح مناهج عمل لجنة تطبيق المعايير، والتي تمّ الموافقة عليها من قبل منظمة العمل العربية في ختام أشغال الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي، المنعقد في القاهرة بجمهورية مصر العربية شهر أفريل الماضي.
وسيشارك زمالي، غدا الإثنين، في مراسم الافتتاح الرّسمي لمؤتمر العمل الدولي، وأشغال اجتماع المجموعة الإفريقية المزمع انعقاده يوم 29 ماي المقبل، أين سيكون له لقاءات ثنائية مع نظرائه من البلدان العربية والبلدان الإفريقية، ودول أمريكا اللاتينية، إضافة إلى مسؤولين بمكتب العمل الدولي، كالمدير العام للمنظمة ورئيسة لجنة المعايير.
للإشارة، سيحضر وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، خلال الفترة من 5 إلى 07 جوان المقبل، الاجتماع التنسيقي لمجموعة دول عدم الإنحياز، كما سيشارك في أشغال الجلسة العامة لمؤتمر العمل الدولي، حيث سيلقي بالمناسبة كلمة تتمحور حول تقرير المدير العام للمنظمة لهذه الدورة، والمتعلق بموضوع “مبادرة المرأة في العمل، الدفع قدما نحو المساواة”، كجزء من المبادرة المئوية لمنظمة العمل الدولية حول المرأة في العمل.
ويجمع مؤتمر العمل الدولي الذي يُعقد سنويا في جنيف، ممثلين ووفودا عن أطراف العمل الثلاثية “حكومات، عمال وأرباب العمل” من الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية، من أجل مناقشة ومعالجة مجموعة واسعة من القضايا والمواضيع المتعلقة بعالم الشغل.
وسيتناول جدول أعمال الدورة، جملة من المحاور الهامة، لاسيما منها تقرير المدير العام حول تعزيز دور المرأة في العمل وتمكينها وحماية حقوقها، والقضاء على العنف والتحرش في عالم الشغل، وتفعيل دور الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!