جواهر
فضفضة

زوجي يستبيح كل راتبي فماذا أفعل؟

نادية شريف
  • 16076
  • 36
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أنا سيدة متزوجة من8 سنوات، أعمل في سلك التعليم ولدي 3 أولاد، مشكلتي مع زوجي الذي يستبيح كل راتبي من يوم تزوجنا ولا تتعجبوا!

أجل شريك حياتي الذي كنت أعد الأيام والليالي كي أرتبط به وأشعر بالأمان تحت جناحيه حطم آمالي بطمعه الزائد، خاصة وأنه يفتعل المشاكل في كل مرة أقرر أن أدخر فيها مبلغا لوقت الشدة..

حياتي الآن مرة كمرارة العلقم وأهلي لا يعلمون بموضوع استنزافه لشقاء عمري.. دائما يوصونني أن لا أبذر أموالي ودائما أقول لهم بأن الواقع المعاش صعب ولا بد من التعاون مع أن الحقيقة هي أن البيت قائم فقط بنقودي أما نقوده فالله أعلم أين يصرفها أو يخبؤها؟

لقد كرهت زوجي كرها جما وصرت لا أراه رجلا وأشعر بالنفور منه ولولا الأولاد لفارقته ولكن في النهاية قدر الله وما شاء فعل فماذا أفعل كي أحافظ على أموالي دون أن تصل الأمور بيننا إلى درجة الطلاق؟ أريد الحفاظ على بيتي من أجل فلذات أكبادي وفي نفس الوقت صرت أشعر بالإهانة حين أعمل كالأمة يوما بأكمله كي يذهب هو في آخر الشهر لاستلام الراتب!

أختكم نورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي نورة والله أسأل أن يوفقك ويريح بالك وبعد:

المشكلة كما أعتقد سببها أنت، لأنه كان يتوجب عليك أن تكوني حريصة على أموالك من البداية وأن لا تضعي كل راتبك تحت تصرفه وأن تعينيه فقط بالمقدار الذي ترينه محتاجا له، أما وقد أطلعته على جميع أسرارك ومنحته دفتر شيكاتك وبطاقة ائتمانك وسمحت له بابتزازك فالوضع صعب للغاية ويلزمه رد فعل صارم وشجاعة كبرى لمواجهة الوضع مع تحضير النفس جيدا لتقبل النتيجة مهما كانت لأن رجلا بهذه الأخلاق بإمكانه أن يفعل أي شيء لعقابك.

فكري جيدا في الوضع أختي وادرسي جميع الجوانب ثم قرري ماذا تفعلين لأنك الوحيدة التي تعرفين زوجك على حقيقته ومدى استعداده للطلاق في حالة سحب التوكيل منه، ثم راجعي نفسك أكثر واسأليها هل الطلاق أرحم أم العيش مع رجل مستغل أم مستقبل الأبناء؟

مقالات ذات صلة